صحة

الخضيري يوجّه عدة نصائح لأولياء الأمور والطلبة بمناسبة العام الدراسي الجديد

قدَّم الباحث المتخصِّص في أمراض السرطان الدكتور فهد الخضيري، اليوم الأحد، مجموعة من النصائح لأولياء الأمور والطلبة؛ بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

وعبر صفحته الرسمية على «تويتر»، قال الخضيري: نصيحة إلى الطلاب والطالبات بأهمية النظام الغذائي الصحي؛ بحيث يشمل الورقيات والفاكهة الحمضية والخضار، مشددًا على أن يكون الإفطار من الحبوب الكاملة والمكسرات، وتحليتها بالزبيب أو قطع التمر، أو كوب من الحليب الدافئ مع ملعقة عسل. 

وفيما أكَّد الخضيري أن «وجبة الإفطار هي أهم وجبة»، أضاف: مع العودة للمدارس يحدث اضطراب النوم؛ بسبب الإجازة والسفر أو غيرهما.. وتستطيع إعادة الساعة البيولوجية للمخ والجسم، وذلك بإجبار النفس على النوم في الوقت المطلوب بالطرق الطبيعية، وكذلك النوم على الأقل فترة تتراوح بين ٧ و٨ ساعات؛ لتحافظ على صحة المخ والأعصاب والجسم.

وفي سياق ذي صلة بالتغذية المدرسية، أوضحت مديرة خدمات الطلاب بتعليم الرياض البندري القريني، أن الإدارة وضعت عددًا من الاشتراطات المتعلقة بالموقع والمبنى والتجهيزات والأثاث، موضحة أن الأغذية المسموح بها، هي الحليب السائل المُعبَّأ آليًا، والفواكه الطازجة، وفطائر الجبنة واللبنة والبيض والعسل، وغيرها والعصائر الطبيعية 100%، والعصائر المعلبة التي لا تقل نسبة عصير الفاكهة فيها عن 30%، على أن تكون خالية من المواد الملونة.

ولفتت الانتباه إلى أن الإدارة منعت بيع العديد من الأغذية في المقصف المدرسي، ومنها الحلوى والشوكولاتة السادة والبطاطس «الشيبس»، والمشروبات الغازية بأنواعها ومشروبات الطاقة والعصائر والمشروبات السكرية، التي تقل فيها نسبة العصير عن 30%، كما منعت الإدارة بيع اللحم والكبدة، وذلك تماشيًا مع الاشتراطات الصحية التي أقرتها وزارة التعليم مع الجهات ذات العلاقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق