شبكات اجتماعية

استطلاع رأي: أكثر من 60% يرغبون في التعرف على أساليب البناء الحديثة

"البنا يتحول" هاشتاق يثير اهتمام رواد تويتر

أظهر استطلاع رأي عن مدى رغبة الأفراد في التعرف أكثر على مزايا تقنية البناء في الوقت الذي تتجه فيه المملكة العربية السعودية لزيادة الاعتماد عليها وتمكين المواطنين من البناء الذاتي باستخدام أساليب البناء الحديثة.

وشارك في استطلاع الرأي أكثر من 16 ألف مستخدم عبر حساب الأبنية الجاهزة على موقع التدوين المصغر “تويتر”، ردا على سؤال: إذا أتيحت لك الفرصة لبناء منزلك باستخدام تقنية البناء، ما هو موقفك؟ وأظهرت النتائج أن 63% يرغبون في التعرف على المزيد من المزايا، فيما أبدى 19% موافقتهم بدون تردد، وعبر 8% عن لجوءهم للخيار الأرخص فيما أعلن 10% رفضهم لاستخدام الأساليب الحديثة في البناء وثقتهم في البناء التقليدي.

تجدر الإشارة إلى أن النقاش حول الاعتماد على تقنية البناء في السعودية أخذ حيزا كبيرا من اهتمام المغردين في الفترة الأخيرة عبر وسم (هاشتاق) #البنا_يتحول، تزامنا مع التحولات التي تقودها مبادرة تحفيز تقنية البناء في ضوء رؤية 2030 وبرامجها، والمتمثلة في توطين صناعة تقنية البناء في السعودية، وزيادة الاعتماد عليها في مشاريع الإسكان، وتحفيز المستثمرين والمطورين للاعتماد على أساليب البناء الحديثة وتوطينها، بالإضافة إلى إتاحة البناء الذاتي بحلول تقنية البناء للمستفيدين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق