أنحاء الوطن

٢٠٠ ألف حاج في أنوار المدينة.. فنادق المدينة استقبلت أكثر من مليون حاج هذا العام

استقبلت فنادق المدينة المنورة في موسم الحج هذا العام” 1440 هـ ”  مايقرب من مليون حاج قبل أداء المناسك ونصفهم علي الأقل بعد العيد وكان لفندق أنوار المدينة موفنبيك نصيب الأسد حيث بلغ عدد نزلائه في هذه الفتره ٢٠٠ ألف نزيل من ضيوف الرحمن.

ويقول مهند خوقير مدير عام أنوار المدينة: إن أكثر من 5600 فندق وشقق فندقية مخصصة للحجاج في مكة المكرمة والمدينة المنورة استقبلت وفود الحجيج هذا العام مع قدرة على استيعاب 2.7 مليون شخص، بحسب وسائل الإعلام السعودية.

وقال: تسعي السعودية إلي استقبال 30 مليون حاج ومعتمر كل عام بحلول عام 2030م، ومن أجل ذلك نحن نسعي للتطويرالمستمر حيث أنفقنا أكثر من ٤٠ مليون ريال، للإحلال والتجديد في أغلب مرافق الفندق الذي يعد أكبر فندق في المدينة ويضم أكثر من ١٢٩٥ غرفةً وجناحًا فضلا عن مجموعة ضخمة من المعارض  والمطاعم وأكبر سوبر ماركت، مؤكدا أن الفندق يستوعب ثلث الطاقه الفندقية الفاخرة بالمدينة.

وأضاف: نحن نعمل وفق رؤية المملكة في ٢٠٣٠ لذلك لدينا أكثر من برنامج طموح في تأهيل الشباب السعودي لتولي القيادة والعمل كفندقيين محترفين هذا بالإضافة إلي أننا افتتحنا فندق سجى العام الماضي لتلبية طلبات عملائنا من الداخل والخارج واختتم خوقير بقوله أن فنادق المدينة المنورة تعد هي الأفضل علي مستوي المملكة لما تملكه من بنية تحتية ومقومات فندقية ممتازة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق