أنحاء الوطن

مجمع الملك عبدالله الطبي يدشن مشروع تاجي.. ويفعل نظام حلول المعلومات بمركز القلب

دشن مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة في مركز القلب مشروع تاجي لتفعيل نظام حلول المعلومات القلبية تحت إشراف إدارة تقنية المعلومات والصحة الإلكترونية بالمجمع الطبي كأحد المبادرات التي يسعى إلى تفعيلها بمركز القلب كنقلة نوعية في رعاية مرضى القلب لمساعدة الأطباء في الوصول إلى التشخيص الدقيق بشكل أسرع لوجود كامل المعلومات ونتائج الفحوصات الأشعاعية وصور القسطرة والإيكو في برنامج تقني واحد.

ويضم المشروع (8) مراكز قلب تخصصية تابعة لوزارة الصحة في كلاً من جدة ومكة المكرمة والقصيم والهفوف والدمام وعرعر وجازان ونجران والتي تعتبر من أسرع مراكز القلب تطورآ من حيث عدد العمليات و نوعية الحالات ومدى تعقيدها.

ويهدف المشروع إلى تسهيل عمل الفريق الطبي في مناقشة الحالات باجتماعاتهم اليومية ضمن المبادئ الرئيسية في جودة اتخاذ القرار في علاج مرضى القلب، ويمكن للأطباء في مراكز القلب من إجراء تحويل المرضى بشكل سريع ومناقشة الحالات وعمل التقارير الطبية كما يستطيع الطبيب رؤية القسطرة وغيرها على نفس المنصة مما يتيح للمرضى الحصول على معلوماتهم الصحية في أي مكان في العالم عن طريق السحابة الإلكترونية للقلب.

والجدير بالذكر أن مشروع تاجي مشروع وزاري تطويري لتحقيق أهداف برنامج التحول الوطني لوزارة الصحة 2020 نحو تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 وكما يشمل تدشين المشروع على ربط الأجهزة الطبية في مركز القلب بجميع مراكز القلب الثمانية وتبادل المعلومات للأرشفة الإلكترونية والمعلوماتية لكل ما يخص مرضى القلب من فحوصات إشعاعية منها الأشعة الصوتية والأشعة المقطعية وأشعة الرنين المغناطيسي والقسطرة ويحتوي على بيانات مرضى القلب بشكل متكامل.

وسيشمل المشروع على ربط الأجهزة الطبية في مركز القلب، وهي أجهزة تخطيط القلب، أجهزة صدى القلب، جهاز القسطرة، أجهزة فحص الجهد ومراقبة النبض 24 ساعة.

كما أكد المشرف العام على مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة أن المجمع الطبي يحرص وبشكل دائم على تقديم وإطلاق أفضل الخدمات الطبية للإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة في سبيل راحه المواطن والمقيم وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة حفظها الله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق