الشركات

في العام الأربعين على تأسيسها.. مجموعة صافولا تستعرض إنجازاتها

يشكل انضمام مؤشر السوق المالية السعودية ودمجه إلى مؤشر مورغان ستانلي للأسواق الناشئة MSCI انجازاً لصالح الاقتصاد السعودي من شأنه تعزيز كفاءة السوق المالية والنمو الاقتصادي. حيث يعتبر هذا المؤشر أحد المؤشرات العالمية بحجم أصول تصل إلى 1.8 تريليون دولار ويمثل 10% من القيمة السوقية للأسواق العالمية. وكان لشمول قوائم الشركات المضافة إلى هذا المؤشر مجموعة صافولا، كأحد اللاعبين الرئيسين ضمن 31 شركة سعودية، أثره في ابراز الدور الاقتصادي الريادي للمجموعة.

تأسست صافولا في عام 1979م لتكمل اليوم 40 عاماً من الامتياز والكفاءة العالية نجحت فيها في الوصول إلى أسواق كبيرة تتجاوز الحدود الجغرافية للمملكة العربية السعودية لتصبح اليوم مجموعة استراتيجية استثمارية قابضة رائدة في قطاعي الأغذية والتجزئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، تعمل وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في الإدارة والحوكمة ولديها قاعدة كبيرة من المساهمين.

 ويأتي هذا الانجاز بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني 89 للمملكة العربية السعودية، مما يجعل منه فرصة كبيرة لتسليط الضوء على اقتصاد المملكة العربية السعودية، والشركات الرائدة فيه.

57 دولة من 4 قارات تستقبل المنتجات الغذائية السعودية

وتماشياً مع سعي الدولة عبر رؤية المملكة 2030 إلى تنويع مصادر الدخل وزيادة  القوة الاقتصادية للمملكة إقليمياً وعالمياً، كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا أنيس أحمد مؤمنة عن دور صافولا في تعزيز الصادرات غير النفطية للمملكة، وبناء قدرات الجاهزية لمواجهة المخاطر المتعلقة باقتصاديات الأمن الغذائي، قائلاُ: “ساعدنا التوجه الكريم لحكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله، على تعزيز قدراتنا لخدمة الأهداف الوطنية، والمساهمة في تحقيق مرتكزات رؤية المملكة 2030 في مجال صناعة المنتجات الغذائية عالية الجودة ودعم الصادرات السعودية وتجارة التجزئة، حيث نملك أكبر سلسلة متاجر ومراكز تجزئة على مستوى المنطقة (أسواق بنده) وننتج زيوت الطعام والسمن النباتي والسكر والمكرونة والمخبوزات والأغذية المجمدة، ونصدرها إلى 57 دولة في 4 قارات حول العالم، محققين مبيعات حجمها 21.8 مليار ريال خلال عام 2018م”.

حصدت جوائز عالمية في الحوكمة مرسخة أعلى معايير الشفافية

تواصل مجموعة صافولا مجهوداتها للحفاظ على مركزها ضمن أفضل 10 شركات تلتزم بمعايير الحوكمة والشفافية والاستدامة، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد حصدت العديد من الجوائز في هذا المجال. في عام 2019، تم تصنيف مجموعة صافولا  في المركز السادس لفئة الشركات غير المالية ضمن مؤشر مركز حوكمة الشركات التابع لجامعة الفيصل. جهود صافولا المتميزة في مجال الحوكمة والإستدامة جعلها تحتل موقعاً ضمن أفضل 10 شركات على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتوافقها مع معايير مؤشر ستاندارد آند بورز وداو جونز ومعهد الحوكمة بدبي في عام 2017، بالإضافة إلى جائزة (سعفة القدوة الحسنة) في عام 2016، حيث تم تصنيفها من أوائل الشركات المتميزة بأفضل الممارسات في مجال الحوكمة والشفافية والنزاهة.

 توفر بيئة عمل مميزة

تواصل مجموعة صافولا التركيز على استقطاب أفضل الكوادر الموهوبة ودعمهم والاحتفاظ بهم، فيما تعمل على تطوير خبراتهم ومهاراتهم لتعزيز قدراتهم على التعلم والقيادة والتغلب على التحديات الصعبة. وانطلاقاً من حرصها على تعزيز مكانتها كأحد رواد التوظيف في المملكة، تحرص على الاهتمام بجميع موظفيها والعناية بهم وتوفير بيئة عمل مهنية تتميز بالإيجابية والتوازن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق