هنا و هناك

كل 40 ثانية ينتحر شخص في العالم.. “الصحة العالمية” تؤكد أن المنتحرين أكثر من ضحايا الحروب

كشفت منظمة الصحة العالمية في تقرير جديد، عن أن نحو 800 ألف شخص ينتحرون سنوياً على مستوى العالم، مشيرة إلى أن معدل الانتحار العالمي انخفض إلى حد ما بين العامين 2010 و2016، غير أن عدد الوفيات ظل مستقراً؛ جراء تزايد عدد سكان العالم.

وأوضحت المنظمة أن عدد الأشخاص الذين ينتحرون سنوياً، أكثر من الذين يقتلون في الحروب وعمليات القتل أو سرطان الثدي، مشددة على ضرورة اتخاذ إجراءات لتجنب هذا النوع من المآسي.

ولفتت إلى أن شخصاً واحداً يموت منتحراً في العالم كل 40 ثانية، رغم التقدم المحرز في تقليل معدلات الانتحار، مبينة أن معدل الانتحار العالمي في العام 2016 بلغ 10.5 لكل 100 ألف شخص، بينما انخفضت حالات الانتحار في بعض البلدان إلى 5 لكل 100 ألف شخص.

وأشارت المنظمة إلى أن معدل الانتحار العالمي انخفض بنحو 10 % بين العامين 2019 و2016 مع انخفاض نسبته 20 % تقريباً في حالات الانتحار غرب المحيط الهادئ، وتسجيل جنوب شرق آسيا انخفاضاً أيضاً بلغ 4.2 %.

ونوهت إلى أن القارة الأمريكية هي المنطقة الوحيدة التي أظهرت ارتفاعاً في حالات الانتحار؛ إذ ازدادت بنسبة 6 %، خلال فترة السنوات الست الماضية؛ جراء سهولة الوصول إلى الأسلحة النارية في الأمريكيتين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق