الشركات

شمول القابضة تعلن “نسما وشركاهم” مقاولاً معتمداً للمرحلة الأولى من مشروع “الأڤنيوز – الرياض”

أعلنت شركة مجمع شمول التجارية (إحدى الشركات التابعة لشركة شمول القابضة) عن ترسية أعمال تصميم وبناء المرحلة الأولى من الأڤنيوز – الرياض على شركة “نسما وشركاهم للمقاولات”، بقيمة 6.150 مليار ريال سعودي. وتشمل المرحلة الأولى من المشروع بناء المجمع التجاري بأكمله، ومواقف السيارات، والحدائق والطرق الداخلية.

وتم توقيع خطاب النوايا بمبلغ 68 مليون ريال سعودي، من قبل السيد وليد الشريعان الرئيس التنفيذي لشركة شمول القابضة، والسيد عبدالعزيز بن علي التركي، رئيس مجلس إدارة شركة نسما وشركاهم للمقاولات، بحضور عدد من المسؤولين وممثلي الشركتين، تمهيداً لتوقيع العقد النهائي لبدء أعمال البناء المشروع.

وبهذه المناسبة قال السيد وليد الشريعان الرئيس التنفيذي لشركة شمول القابضة: “نحن فخورون بتوقيع هذه الاتفاقية مع إحدى أكبر شركات المقاولات في المملكة العربية السعودية، حيث أن الأڤنيوز – الرياض، سيعدّ أحد أكبر مراكز التسوّق في العالم، وشركة نسما وشركاهم تعتبر رائدة في إنجاز المشاريع الكبرى على مستوى المملكة والخليج بشكل عام، لا سيما لمشاريع متميزة بحجمها الهائل ومكوناتها الفريدة كمشروع الأڤنيوز- الرياض”. وأضاف: “يتميز هذا المشروع بموقعه الفريد في مدينة الرياض، وبواجهة مطلّة على تقاطع طريق الملك سلمان وطريق الملك فهد، والذي سيكون من المعالم المميّزة للباحثين عن تجربة مختلفة لا تتوقف عند التسوق فقط، لتجعله المعلم الأول من نوعه”.

ومن جهته، أعرب السيد عبدالعزيز بن علي التركي، رئيس مجلس إدارة شركة نسما وشركاهم للمقاولات عن أهمية هذه الشراكة النوعية، قائلاً: “إنه من دواعي سرورنا اليوم أن نشهد انضمام شركة نسما وشركاهم إلى شركة شمول، لتنفيذ المشروع الأبرز الأڤنيوز – الرياض، ونحن على يقين من أنها ستكون فرصة رائعة لكل من شركة نسما وشركاهم وشمول للعمل كفريق واحد في هذا المشروع، حيث نتطلع معاً نحو متابعة تعاوننا المستقبلي في تنفيذ مشاريع بارزة في المملكة”.

وسيشكّل مشروع الأڤنيوز – الرياض علامة فارقة في سوق التجزئة بالمملكة العربية السعودية وفي المنطقة ككل، بما سيقدّمه من تجربة تسوّق وترفيه وإقامة فريدة تتماشى مع رؤية السعودية

 2030، ليكون نموذجاً رائداً على مستوى العالم في مختلف الخدمات التي يوفّرها. ويمتد المشروع على مساحة إجمالية تصل إلى 1.9 مليون م2، ويتضمن مجمعاً تجارياً تبلغ مساحته التأجيرية نحو 400 ألف م2، ويضم أكثر من 1,300 متجر، بالإضافة إلى خمسة أبراج تجارية وسكنية وفندقية تتضمن أربعة فنادق هي: فندق ومنتجع والدورف استوريا بـ 350 غرفة، وفندق ومنتجع كونراد الذي سيضم 400 غرفة، وفندق هيلتون جاردن إن الذي سيحتوي على 500 غرفة، إضافة إلى فندق كانوبي باي هيلتون بــ 150 غرفة، وهو أول فندق لعلامة كانوبي باي هيلتون في الشرق الأوسط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق