أنحاء العالم

النائب العام الفلسطيني يكشف أسباب وملابسات وفاة إسراء غريب

كشف النائب العام الفلسطيني، أكرم الخطيب في مؤتمر صحفي اليوم (الخميس) بمقر وزارة الإعلام، نتائج تحقيق النيابة العامة في قضية إسراء غريب.

وأوضح الخطيب أنه في نهاية التحقيقات جرى توجيه الاتهام لـ3 أشخاص بتهمة الضرب المفضي للموت في قضية قتل إسراء غريب، وقد تم توقيفهم بانتظار استكمال الإجراءات القانونية.

وأوضح النائب العام الفلسطيني أن أركان وعناصر جريمة القتل توفرت في قضية إسراء غريب، مبينا أن الشرطة ألقت القبض على 3 أشخاص وهم، «م.ص»، و«أ.غ»، و«ب.غ».

وأكد أنه ثبت في التحقيقات عدم صحة ادعاء العائلة بسقوط الضحية إسراء غريب من شرفة منزلها في المرة الأولى، التي جرى خلالها نقلها إلى المستشفى.

وأضاف أن سبب وفاة إسراء غريب حسب تقرير الطب الشرعي أثبت أنه نتيجة قصور حاد في الجهاز التنفسي بسبب تجمع الهواء في الأنسجة تحت الجلد، بسبب مضاعفات الضرب الذي أدى لوفاتها.

وأشار إلى أن دخول الضحية للمستشفى في المرة الأولى كانه سببه اعتداء عنف أسري، مضيفا أن إسراء غريب تعرضت لعنف جسدي وضغوط نفسية وأعمال شعوذة.

وقال الخطيب إن الشرطة والنيابة خلال التحقيقات استدعت أقارب إسراء وصديقاتها والعاملين في مستشفيات التي أدخلت إليها إسراء قبل وفاتها، وضبطت جميع الأجهزة الإلكترونية الخاصة بهم، كما استخرجت مواد محذوفة من أجهزة إسراء غريب، واستندت إليها في تحقيقاتها.

وحول مقطع الفيديو المسرب من المستشفى، قال الخطيب إن مقطع الفيديو المتداول هو نتيجة دمج مقطعي فيديو منفصلين تم تسجيلهما بفارق زمني يصل لـ7 ساعات، وأكد النائب العام أن قضية إسراء غريب لا تندرج ضمن ما يسمى «جرائم الشرف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق