الرأيكتاب أنحاء

السعودية تقف في وجه الكيان الصهيوني

المملكة العربية السعودية دائما تقف مساندة للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني ليس بالتصريحات فقط كما يفعل نظام الملالي لكن تساند القضية الفلسطينية ماديا وسياسيا وتطلق على المؤتمرات والقمم التي تقام في المملكة عناوين القدس وفلسطين ودائما القضية الفلسطينية هي الاولى في اولويات السعودية وعلى اجندتها ليس على مستوى القيادة فقط بل ايضا في الشارع السعودي.

السعودية هي التي اطلقت المبادرة العربية في قمة بيروت عام ٢٠٠٢ م والتي يتمسك الجميع حتى اليوم بهذه المبادرة وانه لاحل للقضية الفلسطينية بدون المبادرة العربية للسلام.

المملكة وقفت امام القرار الامريكي باعلان القدس عاصمة لاسرائيل واكدت على ان القدس عاصمة فلسطين وانها سوف تظل اسلامية و عربية ورفضت المملكة كافة الضغوط الامريكية عليها بقبول صفقة القرن ومازالت ترفض اي حلول لاتعطي للشعب الفلسطيني حقوقه وسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز دائما يؤكد ان القضية الفلسطينية هي قضية السعودية الاولى حتى يعود الحق والاراضي التي احتلتها اسرائيل للشعب الفلسطيني.

اعلان رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو ضم اراض الضفة الغربية وغور الاردن الى اسرائيل رفضته السعودية جملة وتفصيلا ودعت الى اجتماع عاجل لمنظمة التعاون الاسلامي الاحد في المملكة وقال سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ان اعلان نتنياهو ضم اراض من الضفة الغربية يعد تصعيدا بالغ الخطورة بحق الشعب الفلسطيني وانتهاكا صارخا لميثاق الامم المتحدة والقرارت الدولية وشدد على ان محاولة اسرائيل فرض سياسة الامر الواقع لن تطمس الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني.

تصريحات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ودعوة المملكة دول منظمة التعاون الاسلامي لاجتماع عاجل على مستوى وزراء الخارجية في السعودية الاحد المقبل اكبر دليل على ان القضية الفلسطينية في قلب وعقل المملكة ودائما تشغل اجندة السعودية والشعب الفلسطيني يثمن جهود المملكة العربية السعودية في مساندة القضية الفلسطينية باستثناء قلة من اتباع حماس ونظام الملالي الذين يكرهون السعودية لانها تساند الشرعية الفلسطينية والممثل الوحيد للشعب الفلسطيني والذي له الحق في التحدث باسم الشعب الفلسطيني والدفاع عنه وهو الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن الذي تريد حماس ازاحته من المشهد السياسي الفلسطيني وتسيطر على السلطة لكن الشعب الفلسطيني يقف خلف قيادته ورئيسه ويعرف ماذا فعلت حماس في غزة؟ ويعرف معاناة اهل غزة من سيطرة حماس على القطاع واستغلال الشعب الفلسطيني.

رفض المملكة العربية السعودية اعلان نتنياهو ضم اراض الضفة الغربية رسالة الى الكيان الصهيوني بأن المملكة العربية السعودية لن تترك القضية الفلسطينية ولن تتخلى عن الشعب الفلسطيني حتى يحصل على حقوقه كاملة بعد ان يتخلص من الاحتلال الى الابد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق