أنحاء العالم

الأمين العام لمجلس التعاون يشارك في حفل افتتاح الدورة 63 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية (IAEA)

شارك معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في الجلسة الافتتاحية للدورة الثالثة والستين للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية(IAEA) الذي بدأت أعماله صباح اليوم الأثنين الموافق 16 سبتمبر 2019م في العاصمة النمساوية فيينا، بمشاركة أصحاب المعالي والسعادة الوزراء وكبار المسؤولين من الدول الأعضاء في الوكالة من كافة دول العالم، والمنظمات الاقليمية والدولية المشاركة في المؤتمر.

وفي بداية الجلسة وقف المشاركون دقيقة صمت لوفاة مدير عام الوكالة الراحل يوكيا أمانو الذي تولى إدارة الوكالة منذ عام 2009، مشيدين بالجهود التي بذلها لإدارة الوكالة بكفاءة وفعالية.

 وألقى مدير عام الوكالة بالنيابة السيد كورنيل فيروتا كلمة أشاد فيها بكفاءة وقدرات المدير العام الراحل، وما حققه من انجازات خلال إدارته للوكالة طوال عشر سنوات، والذي أطلق شعار( تسخير الذرة للسلام والتنمية)، مؤكدا أهمية دعم الدول الأعضاء للوكالة لكي تواصل الاضطلاع بالمسؤوليات والمهام المكلفة بها. وأشار الى أن الوكالة تعمل بجد للمساعدة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وضمان تسخير المواد النووية في الاستخدامات السلمية المفيدة للبشر.

يذكر أن المؤتمر العام الثالث والستين للوكالة الذرية  للطاقة النووية سوف يبحث عددا من القضايا  الهامة في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، وحالات الانتشار النووي، وتحقيق الأمن النووي.

كما شارك في الجلسة الافتتاحية سعادة السيد محمد الغيلاني رئيس بعثة مجلس التعاون في فيينا و عدد من المسؤولين في البعثة، والوفد المرافق للأمين العام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق