أنحاء الوطنالرئيسية

مدرسة أهلية بالرياض تفصل طالبة مصابة بتشوه.. وزير التعليم يتدخّل

تقدمت أسرة طالبة بمدرسة دمج عالمية في الرياض، بشكوى ضد المدرسة لوزارة التعليم وهيئة حقوق الإنسان، بعد قيام المدرسة بفصل ابنتهم المصـابة بمتلازمة “كولن” وتعاني من تشوه طفيف في وجهها.

وأوضحت والدة الطفلة “لولوة” وفقاً لـ “عكاظ”، أن مسؤولة مسار الدمج بالمدرسة بررت فصل ابنتها التي تدرس بالصف الثالث الابتدائي، بأن شكلها يثير هلع الطالبات والمعلمات.

وأضافت الأم أن مسؤولة الدمج تطاولت على ابنتها بالتجريح اللفظي، وقالت لها: “ابنتك ليس لديها عيون وآذان والمعلمات غير متقبلات لحالتها”، مشيرة إلى أنها بهذا التصرف سببت أذى نفسياً لابنتها وللأسرة.

وأكدت أن “لولوة” تعاني من تشوه بسيط في العينين والأذن، ولا تعاني من إعاقة عقلية، وهي متفوقة دراسياً ودرست الصف الأول والثاني الابتدائي في لندن، بمدارس دمج هيأت لها كل العوامل المساعدة.

وزير التعليم يتدخّل

وجّه وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، بقبول الطالبة، وأوضح أنه سيتم استثناء الطالبة “لولوة الفريح” من الاشتراطات الخاصة بالقبول تقديرا لحالتها، حيث سيتم معالجة وضعها وتسكينها في إحدى المدارس الأهلية لتباشر الدراسة وفق رغبة والديها.

وأشار إلي أنه سيتم تشكيل لجنة لزيارة المدرسة التي قامت بفصل الطالبة، حيث سيتم التحقق من الأمر مع المدرسة واتخاذ ما يلزم بعد رفض استكمال إجراءات تسجيل الطالبة التي تدرس في الصف الثالث الابتدائي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق