الشركات

“سعودي أوجيه” تلتمس مهلة 3 أشهر لتعيين محاسب وبيان أوضاعها المالية

طلبت شركة سعودي أوجيه من محكمة الرياض التجارية مهلة ثلاثة أشهر لتعيين محاسب قانوني، وإعداد بيان بالمعلومات اللازمة لبيان وضعها المالي لتقرر بعدها الموافقة على التصفية أو طلب فتح إجراء آخر.

وكانت المحكمة التجارية عقدت جلسة صباح أمس (الأربعاء) لطلب افتتاح إجراءات التصفية التي تقدم بها البنك الأهلي التجاري ضد سعودي أوجيه.

وأكد ممثل الشركة بأنهم يستكملون إجراءات التصفية وطلب مهلة مدتها ثلاثة أشهر نظرا لتوقف أعمال الشركة في الفترة الماضية إلى جانب أن نشاط الشركة كبير وأصولها متوزعة في عدد من المدن والدول، وفي المقابل طالب وكيل البنك معرفة اسم المحاسب القانوني الذي ستعينه سعودي أوجيه. وقررت الدائرة إمهال سعودي أوجيه 45 يوما لتقديم جميع المعلومات والوثائق اللازمة.

يشار إلى أن الدائرة التاسعة بالمحكمة التجارية بالرياض أعلنت الأسبوع الماضي عن تقدم البنك الأهلي التجاري بصفته دائنا بدعوى إفلاس وطلب افتتاح إجراء التصفية للشركة المحدودة.

وعرضت دائرة التنفيذ على الدائنين التسوية الودية ليستوفوا ما لهم من ديون محاصة من موجودات الشركة، وأن يأخذ كل منهم ما نسبته (1%) من دينه، وقوبل العرض بالرفض وأعقب ذلك صدور القرار القضائي بتوزيع الموجودات على الدائنين لتكون الأولوية في السداد على الترتيب الآتي: مصروفات التنفيذ، الديون المرهونة بالصكوك العقارية، أجور العمال، المبالغ المستحقة للدولة وبقية الدائنين، حسب “عكاظ”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق