ثقافة وفنون

أدبي جدة وجمعية الثقافة يواصلان الاحتفاء باليوم الوطني 89

تستمر الثلاثاء والأربعاء القادم فعاليات اليوم الوطني المشتركة بين النادي الأدبي الثقافي بجدة وجمعية الثقافة والفنون  منوعة ما بين شعر وأوبريتات وصالة فنون تشكيلية وجداريات والعديد من البرامج، وتستمر ليومين في مقر النادي و الجمعية. جرى الاتفاق بتنظيم جزء منها داخل اسوار المنشئتين، والاخرى خارج اسوارهما.

وتشتمل الفعاليات, معرض للفنون البصرية،عروض شعبية وطنية ومسرحية وطنية وفلم وثائقي عن تاريخ المملكة بعدها العرضة السعودية وأمسية شعرية. وعروض مسرحية منوعة.

وتتضمن فعاليات اليوم الثاني عروض شعبية وأمسية شعرية بالتعاون مع معهد الاعتدال، إلى جانب فعاليات منوعة ومنها أوبريت وطني و  مشاركات أشبال الوطن. إضافة إلى الفعاليات الخارجية المعرض التشكيلي الوطن في عيون التشكيليين بمركز أدهم للفنون ومعرض الصور الفوتوغرافية في فندق أصيلة.

وتتزامن مع هذه الفعاليات, مسابقة اليوم الوطني ضمن فعاليات منتدي الكتاب حيث أعلن سابقا  عن فتح المشاركة في مسابقة (قرأنا عن الوطن) أجمل اقتباس في تجسيد الوطنية احتفاءً باليوم الوطني التاسع و الثمانين . وتضمنت شروط المسابقة إعادة تغريدة المسابقة و كتابة اسم الكتاب و الكاتب و رقم الصفحة مع جودة الصورة و أن يكون الاقتباس إبداعيًا معبرًا عن حب الوطن . و تنشر المشاركات على وسم :  قرأنا _ عن _الوطن #. و عن الية اختيار الفائزين اختيار أفضل خمسة اقتباسات و وضعها في حساب النادي والجمعية و فتح  التصويت على أجمل ثلاثة اقتباسات تلقى استحسان المتابعين، إضافة للجدارية  وهي مساحة يُعبر من خلالها ضيوف وزوار فنون جدة، ونادي جدة بكلمات عن الوطن.

وقال رئيس النادي الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي تاتي الفعاليات لتعزز اللحمة الوطنية وتؤكد دور المؤسسات الثقافية في ترسيخ قيم الهوية الوطنية من جانبه قال مدير الجمعية الأستاذ محمد آل صبيح أن الفعاليات تاتي امتداد لشراكة ممتدة قدمنا خلالها احتفالات العام الماضي بما حقق الغاية المرجوه وهذا العام نواصل العمل المشترك لابراز دور الثقافة والفنون المحوري في البناء الثقافي للوطن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق