أنحاء الوطن

توجيه عاجل من النيابة العامة بضبط صاحب واقعة تعنيف “طفل الولاعة”

أصدرت النيابة العامة، أمرًا بالقبض على مرتكب واقعة التعنيف ضد طفل، والتي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ وذلك بناء على ما تقتضيه المصلحة العامة، واستنادًا للمادة (١٧) من نظام الإجراءات الجزائية.

كما وجهت النيابة بمباشرة إجراءات الاستدلال وفقًا للمواد «٢٨/٢٧/٢٤» من نظام الإجراءات الجزائية، والتحقق من صحة المقطع ونسبته لمن ظهر فيه واستكمال الإجراءات النظامية بحقه.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل، أن الوزارة تتعقب مرتكب واقعة التعنيف ضد طفل، والتي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا، عبر حسابه بتويتر، إلى أن «وحدات الحماية الاجتماعية في المناطق وبالتنسيق مع الجهات المختصة تعمل على التحقق من الفيديو المتداول لمعنِّف الطفل».

‏وأضاف: «كل من لديه أي معلومات تساعد في الوصول للمعنف، التواصل مع @mlsd_1919، ‏أو الاتصال على 1919»، فيما أكدت هيئة حقوق الإنسان، رصدها لما تم تداوله عن تعنيف رجل لطفل بطريقة قاسية، مُشيرة إلى أنها تُتابع مع الجهات المختصة لمباشرة الواقعة واتخاذ الإجراءات النظامية التي تضمنتها الأنظمة.

وعبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قالت الهيئة: رصدت هيئة حقوق الإنسان ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص إنقاذ الطفل المعنف من المجرم، مضيفة أن الهيئة تتابع مع الجهات المختصة لمباشرة الواقعة واتخاذ الإجراءات النظامية التي تضمنتها الأنظمة وفي مقدمتها نظام حماية الطفل ونظام الحماية من الإيذاء.

وفي وقت سابق، تداول نشطاء مقطع فيديو لرجل يعنف طفل بطريقة قاسية؛ حيث يقوم بضربه على رأسه وإمساكه من رقبته، وأظهر مقطع الفيديو، استخدام الرجل «ولاعة» وتعذيب الطفل بها وسط بكائه وصراخه المتواصل، فيما لم يتضح بعد المدينة التي شهدت الواقعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق