أنحاء العالم

الكويت تدعو مواطنيها لعدم السفر للعراق في الوقت الراهن

دعت وزارة الخارجية الكويتية، الخميس، مواطنيها للتريث وعدم السفر للعراق في الوقت الراهن، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

وأوردت الوكالة أن مصدرا مسؤولا في وزارة الخارجیة الكویتیة دعا، مساء الخمیس، المواطنین الكویتیین الذین ینوون السفر إلى العراق إلى التریث وعدم السفر في الوقت الراھن نتیجة الاضطرابات والمظاھرات التي یشھدھا عدد من المدن العراقیة.

وأھاب المصدر بالمواطنین المتواجدین حالیا ھناك إلى ضرورة مغادرتھا بالسرعة الممكنة وإلى اتخاذ أقصى درجات الحیطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات والمظاھرات واتباع تعلیمات السلطات المحلیة حتى یتیسر موعد المغادرة.

وذكر أنهفي حال الحاجة إلى أي مساعدة الاتصال على سفارة الكویت في بغداد أو القنصلیة العامة في البصرة.

يذكر أن مراسل العربية قد أفاد في وقت سابق بأن خلية الأزمة العراقية أعلنت عن ارتفاع عدد قتلى التظاهرات إلى 31 شخصا، فيما بلغ عدد المصابين 1188 جريحا.

وأضاف المصدر أن اشتباكات بالأسلحة وقعت بين متظاهرين والقوات الأمنية في حي العامل جنوب غرب بغداد، وأن محافظ واسط أعلن إطلاق سراح جميع المعتقلين من المتظاهرين، كما عادت خدمة عودة الإنترنت في بغداد بشكل محدود.

وأطلقت قوات مكافحة الشغب العراقية الرصاص الحي في الهواء مجدداً في وقت سابق، الخميس، لتفريق عشرات المتظاهرين الذين أشعلوا إطارات في ساحة التحرير بوسط بغداد، رغم حظر التجول الذي دخل حيز التنفيذ فجراً، بحسب ما أفادت به وكالة “فرانس برس”.

وصدت القوات الأمنية المحتجين باتجاه شوارع فرعية متاخمة لمكان التجمع الأساسي، في اليوم الثالث من التظاهرات الدامية.

إلى ذلك أعلن مجلس مكافحة الفساد في العراق أنه تم إيقاف نحو ألف موظف بتهم الاختلاس وتبديد المال العام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق