أنحاء الوطنالرئيسية

وزير العمل يزف بشرى سارة لجميع المواطنين

زف وزير العمل والتنمية الاجتماعية، المهندس أحمد الراجحي بشرى سارة لجميع المواطنين، معلناً تأسيس الوزارة لشركة «عمل المستقبل»، وهي شركة حكومية تحت مظلة صندوق الموارد البشرية «هدف».

وتهدف الشركة الجديدة إلى تفعيل وتحفيز عمل المستقبل، إذ تعتبر المملكة السوق الأكبر لأعمال المستقبل، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يصل عدد وظائف المستقبل إلى 3 ملايين وظيفة في 2030.

وأكد الوزير خلال رعايته افتتاح منتدى الحوار الاجتماعي العاشر في الرياض، أن مستقبل العمل يمر بمراحل وتطورات عديدة، ترتبط بالثورة التكنولوجية؛ ما يتطلب تأهيل القوى العاملة الحالية، والاستثمار في تطوير المواهب المستقبلية.

وشدد على أن أطراف الإنتاج الثلاثة بما فيها الوزارة والجهات الحكومية وأصحاب الأعمال والعمال تعمل على تأهيل القوى العاملة لمواكبة مستقبل العمل والتقدم التكنولوجي.

وأضاف: «الوزارة تهدف من خلال تنظيم المنتدى إلى مناقشة قضايا العمل وتطوير آلياته وديمومة برامجه التحفيزية بجدية، عبر طرح التحديات والحلول وإتاحة مبدأ الشراكة المجتمعية بتداول الحوار البناء بين أطراف العمل الثلاثة، بما يقود إلى برنامج عمل مدروس ومحدّد ورؤية واضحة لمستقبل العمل بالمملكة».

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫14 تعليقات

  1. وش البشاره الي وجهته للمواطنين بالقطاع الخاص
    هل رافعت الأجور. المتدنيه. هل إمرة بجازه يومين بالأسبوع
    هل اعطيتهم حقهم الذي مأكول وضايع بين الشركات والموسسات.. لااستغرار وظيفي ولا استغرار مادي
    انتهاء عقدنا مع شركة القعقاع للحراسات الأمنية وكان راتب الحارس 3000﷼ مدة 6سنوات.. ومسكت المشروع شركة وقاية للحراسات الأمنية.. وعطونه راتب 2400﷼.. بدل مايعرفون الأجور.. يخصمونه… للعلم ان شركة القعقاع ماسكه مشروعنه من الموسسة العامه للتدريب التقني والمهني.. براتب الحارس 4700﷼ ياخذون 1700﷼ ويعطونه 3000﷼ وان تغيبت عن العمل لو بعذر يخصم منك 450﷼ مقابل يوم فقط
    ان وزارة العمل… الأسف اكثر الشركات أصحابه الوزراء. وموظفين وزارة العمل….

  2. انتهاء عقدنا مع شركة القعقاع بتاريخ 15/07/2019
    ولاحد تاريخ اليوم لم نستلم حقوقنه ولااخلاء طرف والشهادات الاخبره….. اين نظام مكتب العمل سوفاء يحاسب من لم يصفي حقوق العامل بعد انتهاء الخدمة باسبوعين. لاسف مكتب العمل ضد المواطن.

    1. كويس انت حقوق غيرك ٧ شهور رواتب واجازة سنويه عام ٢٠١٧و٢٠١٨ وبدل سكن ٣ سنوات وفصل تعسفي ونهاية خدمه وموقف خدمات الشركه من ٧ شهور والشركه ممشيه امورها بمكتب العمل والجوازات مانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم وفي من عاونهم

  3. الكلام كثير نبي الفعل وصل عمرنا ٤٠ ولاحصلنا وظيفه والله لامسكن ولا وظيفه ولابيت ولاارض لكن مقول غيرحسبي الله ونعم الوكيل.

  4. كالعاده نسمع ولانشوف شي غير الاجانب اكلو من خيرات بلادنا واعطوهم مناصب عمرهم مايحلمو فيها واستقلوها في لضغط على العماله السعوديه واكثرهم تركو العمل بسببهم وحقدهم علينا. وحنا عاطلون عن العمل واعمارنا صارت ٤٠ بدون وظيفه ولازواج يالله تصلح الحال يارب وتيسر امونا وامور المحتاجين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق