أنحاء الوطن

شاهد.. بدء تنفيذ أعلى مصلى معلق في العالم في مكة المكرمة

بدأت الأعمال التنفيذية لإنشاء أعلى مصلى معلق في العالم، بالعاصمة المقدسة مكة المكرمة، ويبلغ ارتفاعه 161 مترًا.

وقال المهندس الاستشاري ‎‎‎‎‎‎رئيس اللجنة العقارية بغرفة مكة، أنس صالح صيرفي، عبر حسابه بموقع التواصل تويتر، إنه تم البدء في تنفيذ أعلى مصلى معلق في العالم بارتفاع 161 مترًا، وبإطلالة مباشرة على الكعبة المشرفة، واتصال سمعي وبصري مع جماعة المسجد الحرام.

وأضاف المهندس صيرفي، أن المصلى المعلق سيتم إنشاؤه ضمن برج جبل عمر العنوان، وهو على محور المشاة الرئيس المؤدي إلى محطة قطار الحرمين عبر مشروع طريق الملك عبدالعزيز الموازي وينتهي بساحة الحرم الشريف.

وتبلغ مساحة المصلى المعلق أكثر من 400 متر مربع، ويتسع لأكثر من 200 مصلٍ.

ومن المقرر أن يحتضن طريق الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة، ممشى بطول ثلاثة كيلو مترات، وثلاث محطات مترو تربط بين ساحة الحرم ومسجد الملك عبدالله ومحطة قطار الحرمين التي تنطلق إلى مطار جدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية ومن ثم إلى المدينة المنورة.

ويقع المصلى على جسر يربط بين برجيْن توأمين، في المنطقة المحيطة بالحرم المكي الشريف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. ارى ان انشاء مصلى معلق بهذا الارتفاع الشاهق يعتبر مجازفة خطيرة من قبل المسوولين عن هذا المشروع هل تمت الدراسة الكافية لهذا المشروع واخذ كل معايير السلامة والامان به اتمنى ان يخضع للكشف من قبل شركات عالمية خبيرة في الانشاءات والتعمير وبوجود مهندسين لهم باع طويل في انشاء مثل هذة المشاريع حتى تتاكدوا هل المصلى يتحمل كثافة المصلين الذين سوف يتوافدون عليه عند ازدحام الحرم بالمصلين في المواسم والله من وراء القصد

  2. سمعت ان هذا المشروع سوف يكون على مساحة 400 متر وبارتفاع 161متر وليس من البناء المسلح وانما متصل باعمدة من الفولاذ الحديد من جهة واحدة اما الجهة الاخرى فيكون متحرك وغير متصل بالبرج الاخر لماذا لايكون من البناء المسلح بدلا من الحديد الفولاذ الذي يتم ربطه ببعض معروف ان الحديد مع مرور الزمن يصدا ويتعرض لعوامل المناخ والتعرية ارجوا من الشركة المنفذة للمشروع عدم الاستعجال في البناء حتى يخضع للدراسة العميقة من كل الجوانب ويشرف عليه مهندسون من ذوي الاختصاص في مثل هذة المشاريع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق