اقتصاد

“سابك” تحصل على شهادة الريادة في الامتثال من معهد “إيثيسفير” العالمي

حصلت (سابك) مؤخراً على شهادة الريادة في الامتثال من معهد “إيثيسفير” العالمي الرائد في أبحاث معايير الممارسات التجارية الأخلاقية، بعد مراجعة مستقلة وشاملة وتقييم وتدقيق لبرنامج الأخلاقيات والامتثال في الشركة.

وأصبح من حق (سابك) استخدام شعار شهادة “إيثيسفير” لتعكس مدى تميز برنامج الأخلاقيات والامتثال وثقافة النزاهة داخلها. وجاء هذا الإنجاز بعد أن شكلت الشركة فريقًا متعدد التخصصات تحت إشراف إدارة الشؤون القانونية للمشاركة في استبيان تقييم شامل وتقديم الوثائق الداعمة. فيما شارك كبار القادة في إدارات الشؤون القانونية، والموارد البشرية، والمخاطر الشاملة، والاستدامة، والمشتريات، والمراجعة وغيرها من الإدارات في مقابلات مع مسؤولي التقييم من معهد “إيثيسفير”.

وقالت لوري غالاغر، المدير العام وكبير مستشاري فريق الامتثال في (سابك): “تعكس هذه الشهادة قوة برنامج الأخلاقيات والامتثال في (سابك)، وتؤكد على التزام سعادة الرئيس التنفيذي والقيادة التنفيذية ومجلس الإدارة وجميع موظفي الشركة الذين يعملون بأعلى درجات النزاهة كل يوم”.

ويأتي هذا التكريم في أعقاب استضافة (سابك) لمؤتمر كبير في الرياض تحت شعار “تعزيز النزاهة والشفافية من أجل النمو”. بحضور أكثر من 100 من قادة الشركات الدولية والمحلية والقطاع الحكومي والمنظمات غير الحكومية لتعزيز ممارسات الحوكمة والامتثال التي تعزز فرص العمل والاستثمار.

معهد “إيثيسفير” هو مؤسسة معترف بها عالميًا، تُعنى بالشركات العالمية الرائدة لرصد أفضل الممارسات في برامج الأخلاقيات والامتثال، وتطمح للنهوض بأخلاقيات أداء الأعمال من خلال إجراءات التقييم والمقارنات المعيارية والتوجيه.

وتعمل (سابك) على تعزيز إسهاماتها في مكافحة الفساد في أنحاء العالم، باعتبارها عضواً مؤسساً في فريق عمل مجموعة العشرين لمكافحة الفساد، علاوة على دورها الفعال في مبادرة الشراكة ضد الفساد التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق