أنحاء الوطن

صحة مكة المكرمة تعقد ورشة عمل في صناعة المبادرات

أنحاء – عبدالرحمن المحمادي:

عقدت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ورشة عمل بعنوان (صناعة المبادرات) وذلك ضمن ملتقى مكة الثقافي في دورته الرابعة تحت شعار  “كيف نكون قدوة بلغة القرآن” وذلك بمقر الشئون الأكاديمية والتدريب بصحة مكة المكرمة .

وذكر مدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمزة مطير ؛ أن هذه الورشة تهدف إلى تسليط الضوء على عدة جوانب منها الجانب الصحي والجانب التقني والمهني والجانب العلمي والتثقيفي لزرع وترسيخ مفاهيم لغة القرآن على المنسوبين والمستفيدين من الخدمات الصحية .

 وتتلخص الورشة في فن صناعة المبادرات, وتعظيم أثرها العملي على الفرد والمجتمع, والتعريف بآليات قبول المبادرات وتحكيمها, واختيار المبادرة الأكثر تميزاً وذات صفة إبداعية ومكملة حتى يتم تنفيذها على أرض الواقع ويستمر أثرها طوال العام وتعزيز الاستشعار بأهمية اللغة العربية كونها لغة القرآن الكريم .

وتهدف المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة إلى  تحقيق معايير الجودة والأداء في اختيار البرامج  الفاعلة والمميزة التي تخدم أهداف الورشة, وتتواءم مع طبيعة البرامج المقامة, بمجموعة مـن المراحل والإجراءات, مشيرة إلى أن اختيار البرامج والفعاليات يمر بعدة خطوات لدراستها إلى جانب قيام الجهات بعد تنفيذ البرامج والفعاليات بإرسال محتوى البرامج والفعاليات, والمحاضرات, والندوات, وتوصيات حلقات النقاش, وورش العمل ومحتويات المعارض لتصميمها وطباعتها, وإصدارها ضمن مطبوعات الملتقى.

ويُذكر أن أمانة “ملتقى مكة الثقافي” تحت شعار كيف نكون قدوة بلغة القرآن تستمر لموسمها الرابع , وتشارك فيه جميع القطاعات الحكومية والخاصة بالمنطقة بهدف إحداث حراك فكري وثقافي على مستوى منطقة مكة المكرمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق