أنحاء الوطن

هل تكفي بطاقة العائلة لإضافة أبناء المطلقة في حساب المواطن؟.. البرنامج يوضح

أعاد حساب المواطن التذكير بالمستندات المطلوبة لتسجيل أبناء المطلقة كتابعين لها في البرنامج.

وقالت خدمة المستفيدين رداً على سؤال من مواطنة “مطلقة” حول كيفية تسجيل الأبناء: بطاقة العائلة الخاصة بالأم ليست من المستندات المطلوبة في حال كانت الحالة الاجتماعية “مطلقة”، وفي حال تم إضافة تابعين لا بد من إرفاق أحد المستندات التالية (صك ولاية أو إثبات احتضان).

وتابع حساب المواطن أنه بإمكان الأم إضافة الابنة في حساب المستفيد الرئيسي (الزوج) بصلة قرابة “تابع معال” وإرفاق المستندات المطلوبة (صك ولاية) باسم الأم.

وفي سياق متصل أوضح حساب المواطن أنه بإمكان الزوجة الأجنبية الاستفادة من البرنامج عن طريق إضافتها كتابع مع الزوج، وذلك عن طريق (تفاصيل الطلب، بيانات التابعين، وإضافة التابعين ثم الضغط على أيقونة حفظ ).

ويصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق والتي تأخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم.

يأتي هذا فيما تتواصل عمليات التسجيل للدفعة الـ 25 استحقاق شهر ديسمبر المقبل.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق