أنحاء الوطن

اعتماد زمالة طب الإدمان في مجمع إرادة للصحة النفسية

يعد الأول من نوعه في المملكة والخليج العربي

جدة – عبدالرحمن المحمادي

 

حصل مجمع إرادة للصحة النفسية ” خدمات ارادة ” بجدة على اعتماد المجمع كمركز تدريبي لبرنامج التخصص الدقيق في زمالة طب الإدمان من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ، و يعد برنامج زمالة طب الادمان الأول من نوعه في السعودية و الخليج العربي.

ويشترط للإلتحاق بالبرنامج الحصول على الزمالة السعودية أو ما يعادلها في الطب النفسي العام ، و ذلك بهدف التدريب و التأهيل على أساسيات و مهارات علاج الحالات الإدمانية بجميع أنواعها من خلال الممارسة في مركز متخصص تحت إشراف نخبة من استشاريين الطب النفسي و طب الادمان.

وذكر المشرف العام على مجمع إرادة للصحة النفسية بجدة الدكتور نواف الحارثي أن مدة برنامج زمالة طب الإدمان عامين دراسيين بجانبية النظري و التطبيقي و من المقرر البدء من أول يناير للعام القادم 2020م.

وأضاف الدكتور نواف الحارثي أن أحد أهم الأهداف أن يصبح للكوادر الوطنية من الحاصلين على هذه الزمالة إسهام كبير يضاف إلى الجهود الوطنية الحالية في مجال الوقاية و العلاج من الإدمان و سوف يكون للمتدرب دور في تطوير الخطط الاستراتيجية طويلة المدى و البحوث العلمية المتخصصة في هذا المجال بما يحقق رؤية المملكة المستقبلية في مجال تطوير الخدمات النفسية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق