ترجمة

السعودية تنقذ أطفال جنوب السودان

أنحاء – ترجمة: خاص

تحركت المملكة العربية السعودية بصورة عاجلة، من أجل إنقاذ أطفال جنوب السودان من أمراض سوء التغذية، بحسب موقع “ريليف ويب”.

وقررت السعودية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي دعم أنشطة التغذية المدرسية في جنوب السودان، بمختلف منتجات البلح بمنتجات وصلت قيمتها إلى أكثر من 160 ألف دولار أمريكي.

ومن المتوقع أن تدعم تلك المساعدات السعودية أكثر من 15 ألف طفل من جنوب السودان.

وأوضح التقرير أن السعودية قدمت منتجات بلح مختلفة تماما، حيث قدمتها مدعومة بمغذيات كاملة للأطفال في تلك المراحل السنية المبكرة، والتي تمكنهم من التغلب على أمراض سوء التغذية، التي تعوق الدراسة لعدد كبير من الأطفال في تلك الأماكن.

ويعاني نحو 4.5 مليون شخص في جنوب السودان من أعراض سوء التغذية، أكثرهم من الأطفال، وزاد من تلك الأزمة سوء الفيضانات العارمة التي تجتاح مناطق أعالي النيل في تلك الفترة من العام.

وقال ماثيو هولينجورث، مدير برنامج الأغذية العالمي في جنوب السودان: “الكل هنا ممتن للسعودية على تلك المساعدات التي أتت في وقتها”.

وتابع “البلح المقدم ليس مجرد وجبة خفيفة، بل هو وجبة ستوفر الدعم الغذائي الأساسي الذي يحتاجه أطفال المدارس”.

وأوضح “تعلمنا أن وجبات الطعام في المدارس أفضل فرصة للأطفال، حتى يحصلوا على التعليم والصحة والتغذية في نفس الوقت”.

وأشار التقرير إلى أن السعودية، شريك أساسي في برامج الأغذية العالمي الأساسية، حيث تساهم في تقدم المساعدة لمجموعة واسعة من الأزمات في جميع أنحاء العالم، حيث تدعم الرياض البرنامج بأكثر من 239.4 مليون دولار أمريكي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق