ترجمة

المملكة نحو تعميق العلاقات مع سادس أقوى اقتصاد في العالم

أنحاء – ترجمة: خاص

بدأت المملكة العربية السعودية، جهودا من أجل تعميق العلاقات مع الهند، سادس أقوى اقتصاديات العالم، وفقا لموقع “إنسايدر فاينانس” الاقتصادي.

وأوضح الموقع أن 3 وزراء سعوديين (الطاقة والعمل والبيئة)، عقدوا لقاءات مع رئيس وزراء الهند، وعدد من المسؤولين لبحث تطوير العلاقات في مجالات الطاقة وتكنولوجيا المياه والزراعة وتجهيزات الأغذية وتقنيات المياه.

وتكتسب تلك الاجتماعات أهمية كبرى، خاصة بالنسبة لاتفاق السعودية والهند في تطوير مشروع مصفاة الساحل الغربي الطموح في الهند في رييجار في ولاية ماهاراسترا، والتي ستتضمن استثمارات كبرى لشركة “أرامكو” النفطية السعودية وشركة نفط أبو ظبي الإماراتية، والتي يتوقع أن تحدث نقلة كبرى في قطاع الطاقة في قارة آسيا ككل.

كما أن الهند، ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم، تأتي بـ83% من احتياجاتها النفطية من السعودية، تؤمن أن تأمين العلاقة مع السعودية ينبغي أن تكون “مستدامة” لحاجة كل دولة إلى الأخرى، وزيادة الاستثمارات بين البلدين التي وصلت إلى 27.48 مليار دولار في الفترة من 2017 إلى 2018، لتصل إلى استثمار 100 مليار دولار في الهند في مجالات الطاقة والتكرير والبتروكيماويات والبنية التحتية والزراعة والمعادن والتعدين.

كما أن السعودية تجهز أيضا لتعاون مثمر في مجال تبادل العمالة، خاصة وأن الجالية الهندية في المملكة، تعتبر أكبر تجمع للوافدين في السعودية، حيث يبلغ عددها 2.6 مليون هندي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق