أنحاء الوطن

أمانة تبوك تعلّق على فيديو متداول لأغنام مريضة في مسلخ الصناعية

علّقت أمانة منطقة تبوك اليوم الخميس، على مقطع فيديو متداول يظهر أغناماً مريضة في مسلخ الصناعية، مؤكّدةً بأن جميع الذبائح الإناث الكبيرة في السن يتم معاينتها من قبل فرع “البيئة” بالمنطقة.

وأضافت أن وزارة البيئة تصدر تصاريح بالذبح داخل المسلخ، حيث يتم تسجيل أرقام خاصة بالذبائح المصرح لها مع تعليق الأرقام على الذبائح ويكون التصريح بسبب كبر سنها أو عدم قدرتها على الإنتاج.

وفيما يتعلّق بالتهاب الخصية لدى بعض الذبائح، فقد لاحظت الأمانة ذلك أثناء الكشف الظاهري عند الاستلام من المتعهد للملاحم، حيث تبين بعد الذبح وجود تلف والتصاقات بين البربخ والخصية والغشاء المحيط.

وعليه فقد تم إعدام الأعضاء التناسلية المصابة كاملة والكبد والأمعاء والأعضاء اللمفاوية، ومن ثم تم السماح بتداول باقي اللحوم لعدم تأثرها بالإصابة وعدم وجود أدنى خطورة على المستهلك.

كما تبيّن بالكشف البيطري أن نسبة إصابة الذبيحة بالجرب “القرع الجلدي” لم تتجاوز 10% من الجلد، ما أظهر عدم وجود أي إصابات باللحم الخاص بالذبيحة أو هزال ليتم السماح بتداول لحمها.

وأشارت الأمانة إلى أن جميع المذبوحات يتم فحصها بعد الذبح وإذا تبين أي تلف جزئي أو كلي في أي عضو من أعضائها يتم إعدامه جزئياً أو كلياً حسب درجة الإصابة، كما يتم ختم الذبائح الخاصة بالملاحم بعد الكشف على صلاحيتها للاستهلاك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق