الرئيسيةترجمة

رئيسة سنغافورة: شعرت خلال لقائي مع الملك سلمان بأجواء “إيجابية”

أنحاء – ترجمة : خاص

 

قالت حليمة يعقوب، رئيسة سنغافورة، لوسائل الإعلام السنغافورية، عقب لقائها خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إنها شعرت خلال لقائها معه بـ “أجواء إيجابية” لم تشهدها طوال حياتها من قبل.

وأشارت يعقوب، في تصريحات نقلتها صحيفة “ستريت تايمز” السنغافورية إلى أنها تتطلع إلى مزيد من التعاون الاستثنائي بين البلدين.

وتابعت: “القادة في السعودية يرغبون في التعاون مع سنغافورة، باعتبارها نموذجا ناجح جدا يحتذى به في جهودها الإنمائية رغم صغر حجمها، وأن نكون داعمين لبرامج الإصلاح السعودية الجديدة، وعلى رأسها رؤية 2030”.

وأوضحت أن المملكة وسنغافورة اتفقا على التعاون في قطاعات التعليم والرعاية الصحية والبنية التحتية والترفيه والسياحة والتقنية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، خاصة وأن السعودية بدأت فعليا في تغيير اقتصادها إلى عصر ما بعد النفط.

وأردفت: “نحن الدولة الوحيدة التي وقعت مع السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي اتفاقية تجارة حرة، وهذا سيوفر مصدر دفع قوي للتجارة والاستثمار بين البلدين”.

وأشارت الرئيسة السنغافورية إلى أنها تقدمت إلى الملك سلمان بطلب، وتمنت أن يوافق عليه، ويتعلق بزيادة حصة سنغافورة في عدد الحجاج إلى بيت الله الحرام، مشيرة إلى أن حصة سنغافورة كانت 800 حاج في 2017، وتم زيادتها إلى 900 حاج في 2018، مضيفة “لدينا الكثير من الحجاج الذين يرغبون في زيارة بيت الله الحرام وأداء فريضة الحج، واستقبل الملك سلمان طلبي بكل ود واحترام”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق