رياضة

في ذهاب نهائي دوري أبطال أسيا.. الهلال يواجه أوراوا الياباني والهدف كأس القارة

أنحاء – نواف الحازمي

 

تترقب مساء اليوم جماهير الهلال السعودي بصفة خاصة والجماهير الرياضية على مستوى المملكة وقارة اسيا بصورة عامة بشغف إنطلاق مباراة الهلال وضيفه أوراوا الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2019 والذي سيقام على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.

ويأمل أنصار ومحبو الزعيم من ناديهم الخروج بنتيجة إيجابية في مباراة اليوم والحرص على عدم ولوج هدف للفريق الياباني في المرمى الهلالي لدخول مباراة الإياب في اليابان 24 نوفمبر الحالي بأفضلية على مضيفه الياباني في سبيل تحقيق لقب هذه البطولة.

واستبشرت الجماهير الهلالية بخبر عودة لاعب الوسط الدولي محمد كنو للتدريبات الجماعية بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في مباراة الفريق ضد السد القطري في ذهاب دور ال4 بقطر والتي غيبته عن الملاعب لأكثر من شهر وبذلك تكتمل صفوف الفريق بعدم غياب أي لاعب عن المواجهة المرتقبة.

فيما سيفتقد اوراوا الياباني لاهم لاعبين في الفريق هما حارس المرمى “نيشيكاوا” ومهاجمه الخطير “موتو”.

ويعتبر الهلال هو أقوى هجوم في هذه النسخة حيث سجل لاعبوه 23 هدفاً وإستقبلت شباكه 14 هدف من 12 مباراة حيث فاز في 7 وتعادل في مباراتان وخسر في 3 مباريات ، فيما يعتبر أوراوا الياباني الأقوى دفاعاً حيث لم يلج مرماه سوى 9 أهداف في حين سجل هجومه 19 هدفاً من 12 مباراة فاز في 6 وتعادل في 3 وخسر مثلها.

ويملك الفريقين هدافي البطولة حيث يعتبر مهاجم الهلال الفرنسي بافتيمبي قوميز هداف البطولة حتى الأن برصيد 10 أهداف فيما يحل مهاجم أوراوا الياباني كوروكي الوصافة في قائمة الهدافين برصيد 8 أهداف.

وكانت نتائج الفريقين في مبارياتهم الأخيرة بالدوري المحلي متشابهة الأمر الذي أقلق أنصار الفريقين حيث خسر الهلال أمام منافسه التقليدي النصر 2-1 في ديربي الرياض ثم تعادل مع الفتح صاحب المركز الأخير بالدوري السعودي 3-3 في الوقت بدل الضائع قبل أن يفوز على فريق عرعر برباعية ضمن مباريات كاس الملك.

أما خصمه في هذا النهائي الأسيوي الكبير أوراوا الياباني فقد خسر آخر مبارياته في الدوري الياباني أمام كاواساكي فرونتال بنتيجة 0-2.

يذكر أن هذا النهائي هو الثاني بينهما على الكاس القاري فقد تقابلا في نسخة 2017 تعادلا ذهاباً في الرياض 1/1 وفاز الفريق الياباني إياباً 0/1 و توج على إثرها أوراوا باللقب.

وكان كل فريق منهما قد حقق لقب هذه البطولة مرتان فقد حققها الهلال عامي 1991 و 2000 بينما حققها أوراوا عامي 2007 و 2017.

مباراة الإياب ستقام يوم الأحد 24 نوفمبر الجاري في اليابان لتحديد بطل دوري أبطال أسيا 2019 والذي سيتأهل رسمياً لبطولة أندية العالم 2019 التي ستقام في قطر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق