ترجمة

وسائل إعلام إسبانية: تكنولوجيا الزراعة الإسبانية قريبًا في الرياض

أنحاء – ترجمة : خاص

 

اهتمت وسائل الإعلام الإسبانية، بالمباحثات التي أجراها وفد من شركات إسبانية متخصصة في قطاعات الأغذية الطازجة والصلصات والمخللات والتكنولوجيا الزراعية، مع المملكة العربية السعودية، والتي تهتم بصورة مباشرة بنقل تلك التكنولوجيات إلى المملكة.

وقال موقع “أغرودياريو” الإسباني، إن شركات الأغذية في مقاطعة مورسيا، أشادت بما تقدمه السعودية من تسهيلات لعمل الشركات الإسبانية في تطوير قطاعات الاستثمار المختلفة، في إطار خطتها الأكبر لتقليل الاعتماد على عائدات النفط والغاز.

وتضمنت أجندة عمل الوفد الإسباني، وفقا للصحيفة زيارات إلى مدينتي جدة والرياض، ولقاءات مع مسؤولين ورجال أعمال سعوديين، وإمكانية تعزيز التواجد الاستثماري فيها، خاصة وأنها أكبر عدد سكان في المنطقة الخليجية.

وقالت الصحيفة إن إسبانيا مهتمة بقوة في الاستثمار بالمجال الزراعي والغذائي بالسعودية، نظرا لموقعها الجغرافي المتميز، حيث تقع في منتصف الطريق بين أوروبا ومنطقة شرق آسيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن السعودية، بدأت في منافسة شرسة مع دول مجاورة في المنطقة في هذا المجال مثل مصر والأردن، ولكن مع الدعم الموقع المالي والاقتصادي المتميز للسعودية، يتوقع أن تدخل المنافسة سريعا، وتتمكن من أن تصبح “مركز زراعي وغذائي” لكل الشرق الأوسط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق