الرئيسيةترجمة

فوربس الأمريكية: الاكتتاب العام لأرامكو قد يُحدث طفرة في سياسة النفط السعودية

أنحاء – ترجمة : خاص

 

توقعت تقارير صحفية عالمية أن يُحدث الاكتتاب العام لشركة “أرامكو” النفطية السعودية طفرة في سياسة النفط السعودية، نظرا لتأثيره الكبير على أسواق النفط العالمية وأسهم الطاقة.

وأشارت مجلة “فوربس” الأمريكية إلى أن الاكتتاب العام لأرامكو، سيكون له تأثير من الناحية الاستراتيجية والتشغيلية، وسيؤدي إلى تحولات كبيرة في سياسة النفط السعودية، نظرا لأن السعودية تتبع سياسة جديدة يقودها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان لتنويع مصادر الاقتصاد السعودي، بعيدا عن النفط وفق خطة “رؤية 2030”.

وتوقع التقرير أن بدء أرامكو في طرح المزيد من الأسهم في البورصات العالمية، سيدفعها بكل تأكيد إلى تغيير طريقة عملها، لتحقيق أرباح على المدى القصير بزيادة الطاقة الانتاجية لاحتياطي النفط الخاص بها، تجذب به عدد مستثمرين أكبر، مع تعزيز خطط أرامكو الحالية للتوسع في الاستثمارات ذات الهامش المنخفض من الربح على المدى القصير والمرتفع على المدى البعيد في أسواق التكرير والغاز العالمية.

وأضاف التقرير: “سيكون من المثير للاهتمام أن نراقب كيف ستدير أرامكو على مدار العقد المقبل كل التحديات التي ستواجهها، عن طريق  طرح المزيد من الأسهم ونمو الإمدادات من خارج أوبك”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق