الرأيكتاب أنحاء

أين الشمال من الجنوب

أحداث الجنوب لم تكن أكثر من صراعاً جنوبياً جنوبياً وهو الصراع على السلطة الذي بدأ عام 1967م ثم حصل الحوار ونتج عنه #اتفاق_الرياض الذي وقعه الخنبشي والخبجي وصفق له الرئيس هادي والرعاة ؛ الاتفاق الذي جعل الطرف الشمالي المتنمر (الإخوان) في ذهول وإرتباك !!

لم يجدوا شيئاً من نتائج الشعارات التي ساقوها لاكثر من عامين حولوا فيها بوصلة الحرب بإتجاه عدن بدلاً عن صنعاء ، والإنتقالي بدلاً عن الحوثي ، والإمارات عوضاً عن #ايران .

وفي خضم هذا التيه لم يجدوا ما يملأوا به الفراغ إلا الدفع بقياداتهم وحلفاءهم المتواجدين في الرياض لعقد لقاءات بائسة لما أسموه الاقاليم ، يعقدونها في إستراحات لم يعلم مشيدوها يوما أن أحدا سيأتي إليها لتدارس تقسيم اليمن وإقرار توزيع أقاليمه والمطالبة بحصص مجزية من المغانم وكعكة السلطة .

كما طالعنا اكثر من قيادي منهم برسائل طويلة يناشدون فيها فخامة الرئيس بإعطاءهم نصيبهم من المناصب والكراسي في حكومة ما بعد الإتفاق ؛ ولم يخلو اكثرها من التعريض والإستجداء والتهديد المصحوب بالمن والأذى ولسان حالهم يقول حاسبنا يا ريس بأجرة وقفتنا معك وإلا با نتمرد !!

طيب والذهاب لتعميد الوحدة وترك معركة إستعادة الجمهورية ومعركتي بدر الكبرى وأحد ؟؟

ما مصيرها وما نتائجها ؟

 وكيف تحولتم الى رواد إستراحات ومقدمي عرائض مطلبية ؟

ثم وفقاً لأي إستراتيجية ورؤية ذهبتم للحرب في الجنوب وتركتم معركة إستعادة صنعاء والشمال ؟

ألم يخطر ببالكم أن الجنوب أصبح محرراً ومهما تنازع أبناءه فقد يتوافقوا بجهد أي وسيط ثم تجدون أنفسكم خارج الحسبة وخارج الجغرافيا والتاريخ ؟

ألم ننصحكم بالتوجه لتحرير الشمال حتى نكون شمالاً نحاور الجنوب او نتفق معه أو ننفصل عنه أو حتى نتصارع معه لا فرق ؟

الم نقل لكم الجنوب أضحى جنوب فأين الشمال قلتم أنت حنكليشي وشنكليشي وعميل للصهيوامريكوسعواماراتية ؟

اليس من الموجع أن يقول الاقليم والعالم هذا هو الجنوب رتب أوراقه وحين ينظرون للشمال لا يرون إلا الحوثي كلب إيران باسطا ذراعيه عليها ؟

بالله أخبروني ماذا أستفدتم !!

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق