ترجمة

تقارير عالمية: طرح “آرامكو” باب المواطن السعودي للثراء

أنحاء – ترجمة: خاص

قالت مجلة “فورتشن” الاقتصادية الأمريكية إن طرح “آرامكو” العام الأولي، ينظر له على أن باب للمواطن السعودي العادي، من أجل جني المزيد من الأموال وتحقيق الثروة عبر طرق سهلة وسريعة.

وأشارت المجلة الأمريكية إلى أن السعودية على موعد مع كتابة التاريخ، حيث ستساهم عمليات الطرح العام الأولي لأرامكو في رفع القيمة السوقية للشركة النفطية السعودية إلى 1.8 تريليون دولار أمريكي، ما يجعلها تصل بسهولة إلى القيمة المستهدفة من قبل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

وقال أيهم كامل، الخبير الذي يترأس فريق الشرق الأوسط في مجموعة “أوراسيا” لاستشارات المخاطر السياسية: “السلطات السعودية حرصت دفع الطبقة المتوسطة من السعوديين إلى الاستثمار في طرح أرامكو، والذي تعتبره بمثابة تمرين للسعوديين العاديين على جني الأموال من باب طرح أرامكو”.

وقالت مجلة “فورتشن” طرح آرامكو، متوقع أن يضخ استثمارات أجنبية واسعة من الصين ومن دول خليجية عديدة بالإضافة إلى حالة ترقب كبيرة لنجاح تجربة الطرح السعودية الأولى، التي ستكون الأكبر في تاريخ الاقتصاد العالمي.

ونقلت المجلة عن محللون في شركة “بيرنشتاين” للسمسرة، قولهم: “بكل تأكيد أرامكو متفوقة بنتائج تشغيلها وعوائدها عن أي شركات نفطية غربية كبرى مثل إكسون موبيل أو بي بي، ما يجعل ارتفاع قيمتها السوقية أمر طبيعي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق