أنحاء الوطن

خادم الحرمين الشريفين يرعى احتفال منظمة التعاون الإسلامي بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسها

برعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله، تقيم منظمة التعاون الإسلامي في 25 نوفمبر 2019، احتفالية كبرى بمناسبة مرور خمسين عاما على إنشائها.

وفي تصريح بهذه المناسبة، ثمن الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين “تشريف خادم الحرمين الشريفين رئيس القمة الإسلامية، برعايته الكريمة لاحتفال المنظمة باليوبيل الذهبي الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية ــ دولة المقر ــ في مدينة جدة تحت شعار: متحدون من أجل السلم والتنمية”.  وتؤكد هذه الرعاية أهمية المنظمة لدى دولة المقر، ومركزية التضامن الإسلامي في سياسة المملكة العربية السعودية، باعتبارها قلب العالم الإسلامي.

وتابع الأمين العام أن منظمة التعاون الإسلامي، التي تعد ثاني أكبر منظمة دولية بعد الأمم المتحدة، تحظى برعاية كريمة من المملكة العربية السعودية وتتلقى الدعم الدائم المادي واللوجستي، مؤكدا أن الدعم يشمل كافة مناشط المنظمة منذ خمسين عاما.

يشار إلى أن الاحتفال بمناسبة مرور خمسين عاما على إنشاء المنظمة يأتي تنفيذا للقرار الصادر عن الدورة 46 لمجلس وزراء الخارجية المنعقد في أبو ظبي في مارس 2019، بحيث يتم تخصيص عام 2019 يوبيلا ذهبيا للذكرى الخمسين لتأسيس المنظمة، وذلك في سبيل تعزيز حضور المنظمة باعتبارها منظمة دولية وشريكا فعالا في توطيد السلم والأمن والتنمية في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق