أنحاء العالم

الجبير: التحقيقات أثبتت أن الطائرات المسيرة التي استهدفت أرامكو السعودية إيرانية الصنع

التقى وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل الجبير اليوم السبت السيناتور الأمريكي كريس ميرفي، والنائب الديمقراطي تيد دويتش والنائب الجمهوري جو ويلسون، بحضور الأمير سلطان بن أحمد بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البحرين وذلك على هامش أعمال مؤتمر حوار المنامة.

قال عادل بن أحمد الجبير، إن العالم لا بد أن يتحد ضد تصرفات إيران العدائية، مشيرا إلى أن التحقيقات أثبتت أن الطائرات المسيرة التي استهدفت السعودية إيرانية الصنع وهو ما يؤكد سلوكها العدائي.

وأضاف في كلمته أمام منتدى حوار المنامة الذي انطلقت أعماله السبت في العاصمة البحرينية أنه من الصعب التفاوض مع دولة كإيران تتحلى بسلوك مدمر، معتبرا أن مسألة رفع العقوبات الدولية عن إيران “مثيرة للسخرية”.

وتابع الجبير أن رسالة المملكة العربية السعودية واضحة تجاه النظام الإيراني بأنها لم ولن تقبل تصرفاتهم العدائية تجاهها.

وانطلقت أعمال المنتدى، السبت، في مملكة البحرين للمرة الخامسة عشرة بحضور عالي المستوى من وزراء وخبراء وأكاديميين وخبراء في السياسة والأمن ومن العسكريين للبحث وتبادل الآراء والأفكار والرؤى فيما يجري بالمنطقة والعالم من قضايا وأحداث مهمة تشكل في مجملها تحديات خطيرة تهدد أمن واستقرار الدول كافة، وتعوق مسيرة تقدمها ونموها ومستقبل شعوبها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق