الرأيكتاب أنحاء

المختصر لفوائد العرفج والسفر

للعرفج والسفر فوائد عديدة كل ماعليك هو التركيز لجني الفائدة المحببة لديك ولمتعة السفر الكبيرة أصبح هوايتي المفضلة فعلى مدار السنوات الماضية لايكاد ينقضي شهر دون أن اسافر سواء داخل الوطن او خارجه.

وعند إطلاعي على الكم الكبير من فوائد العرفج شد انتباهي مقطع قصير بعنوان ب ٣٠ ثانيه  وانا بصالة الإنتظار الدولية يتحدث فيه العرفج عن السفر وأن السفر الذي لايغير بعاداتك ليس سفر.

حينها آمنت كثيرا بهذه المقولة وعقدت العزم على تطبيقها و اكتساب مهارات جديدة لم استطع ان اتفرغ لاكتسابها خلال ال ٣٠ عاما التي انقضت بحكم تسارع الوقت والمراحل الانتقالية التي قضيتها بمجالي العملي وأخذت استرجع كل تفاصيل الحياة اليومية الخاصة بي.

 وبينما كنت اتمتع بالسفر عقدت  العزم على اكتساب المهارات القابعة في أدراج الإنتظار طوال الفترة الماضية والتخلص من بعض العادات المهدرة للوقت ودونت ذلك طوال فترة الرحلة الممتعة وما أن عدت الى الوطن حتى بدأت بتطبيق كافة ماتم عقد العزم عليه بإمتنان كبير لعامل المعرفة والتغيير الإيجابي فلم أكن أعلم طوال السنوات الماضية أن السفر لغرض الثقافة أو التسوق أو الترفيه بالإمكان أن يكون لغرض التغيير الإيجابي والمنشود ل ٣٠ عام مضت ولكن ٣٠ ثانية بتركيز كفيلة بالتأثير على ٣٠ عام مضت .

فالشكر الجزيل للملهم العرفج على مايقدمه من يوميات وحضور عبر كافة وسائل التواصل من أجل المعرفة فهذا الحضور الطاغي كفيل بأن يغير الكثير من عشاقه للأفضل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق