ترجمة

بلومبرج: بعيدًا عن “أرامكو”.. هناك باب سعودي سريع للاستثمار والثراء

أنحاء – ترجمة: خاص

قالت وكالة “بلومبرج” الاقتصادية الأمريكية إنه بعيدا عن السعودية، هناك أبواب سعودية أكثر للاستثمار الناجح والثراء السريع، المتمثل في الأسهم الجديدة التي يتم طرحها في البورصة السعودية.

وأشارت بلومبرج إلى أن الأسهم الخاصة بشركات “الأسمنت” ومواد البناء، يمكن وصفها بأنها “الحصان الأسود” الحالي للبورصة السعودية.

وأوضحت بقولها “الشركات المصنعة لمواد البناء، تمثل 6 من أفضل 10 أسهم أداء في المملكة هذا العام، حيث حققت عائدات بنسبة 53% على الأقل”.

وقالت إن تلك الأسهم شهدت زيادة كبيرة في الطلب، نظرا للأرباح الكبيرة التي تحققها، والاستقرار النسبي الذي تواجهه تلك الشركات، نظرا للمشروعات الكثيرة التي تدخل فيها في الفترة الأخيرة ضمن المشروعات الاستثمارية الكبرى التي تدشنها المملكة ضمن رؤية 2030، التي يرعاها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

وأرجعت كذلك “بلومبرج” هذا الرواج الكبير إلى المشروعات الاستثمارية والترفيهية الكبرى التي تدشنها المملكة.

قال عبدالملك السالم، المحلل لدى الراجحي المالية: “نعتقد أن القطاع بشكل عام يسعر في الغالب في النمو المستقبلي، باستثناء بعض العوامل المتطرفة”.

وتابع “هناك مجال كبير للمكاسب في الأسمنت العربية والاسمنت بالقصيم، بينما يصعب على الآخرين الدخول في المنافسة مثل تلك الشركتين”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق