الرئيسيةرياضة

رينارد: استحقينا التأهل.. وعلينا التركيز لتحقيق اللقب

أنحاء – محمد البركاتي:

أشاد الفرنسي هيرفي رينارد بلاعبيه بعد التأهل لنهائي خليجي 24، وقال في المؤتمر الصحفي عقب الوصول للنهائي: “كانت مباراة صعبة للغاية ولم يكن الأداء الأفضل الذي نلعبه، في مثل هذه المباريات كان علينا أن نقاتل ونناضل ونلعب بتركيز عال، وهذا ما حدث واستحقينا هذا التأهل، سعيد من أجل الحمدان الذي سجل الهدف”.

وأضاف: “هذه أول بطولة لي في كأس الخليج ومن المهم أننا تأهلنا، وعلينا التركيز لتحقيق اللقب، نمتلك لاعبين رائعين وقد فزنا على البحرين في الدور الأول، ولكن حتما ستكون المباراة الثانية أمرا مختلفا تماما عما حدث، أنتظر عودة القائد سلمان الفرج في النهائي”.

وأردف:” أدينا ما علينا في الملعب وقاتلنا طوال 90 دقيقة بالروح العالية، هذا لا يعني أن قطر خسرت لأنها ليست جيدة، على العكس تماما نحن تشرفنا بهذه المنافسة في الملعب”.

وعن الطريقة التي لعب بها: ” لعبنا بدون اثنين من أفضل لاعبينا، سلمان الفرج وسالم الدوسري، تخيلوا أن قطر لعبت بدون عفيف والمعز وهم أبرز اللاعبين، لهذا اخترت الطريقة المناسبة للتعامل مع الغيابات، هم سيطروا ولكننا كنا منظمين، وقطر أضاعت فرصا، ونحن أيضا أصبنا العارضة أيضا”.

وأشاد رينارد في نهاية حديثه بالمنشآت التي تمضي قطر في تحضيرها للمونديال كما أبدى إعجابه بأكاديمية إسباير التي تشكل أهمية مطلقة للطلاب الصغار في بناء مستقبلهم على حد تعبيره.

أبدى الإسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري، أسفه للخسارة في المربع الذهبي لبطولة خليجي 24، كما أشاد بالجهد الذي قدمه اللاعبون.

وقال في المؤتمر الصحفي عقب المواجهة:” أبارك للسعودية وحظا أوفر لنا، هيمنا على المباراة وسيطرنا على الشوط الثاني، ولكن لسوء الحظ لم نسجل ولم نكن دقيقين في اللمسة الأخيرة ويجب أن نواصل العمل من أجل المستقبل”.

وعن غياب التهديف قال: “أغلقوا المساحات، هاجمنا أمام فريق يلعب بعشرة مدافعين في فترات الشوط الثاني وسنحت لنا العديد من الفرص من مختلف الاتجاهات سواء الأطراف أو من العمق ولكن لم نوفق في التسجيل”.

وعن اختلاف مستوى العنابي بين أمم آسيا وكأس الخليج: “المنافسات تختلف عن الأخرى وأيضا الظروف، وهنا خلقنا العديد من الفرص أمام منتخب صعب شارك في المونديال ويمتلك تجربة وفعلنا كل شيء أمامه باستثناء تسجيل الأهداف”.

وعن الاستعجال في الوصول لمرمى المنافس: “كان علينا تسريع اللعب حيث كانت الكرة بحوزتنا والمنافس واقف في مناطقه، ولكن أنا فخور باللاعبين والجهد الذي قدموه لقد نفذوا الخطة التي وضعتها”.

ودافع سانشيز عن المعز هداف أمم آسيا حيث وصفه بأنه قدم كل الخدمات للفريق ولكن تعرضه للرقابة اللصيقة حد من فعاليته أمام المرمى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق