رياضة

رابعة للسعودية أم أولى للبحرين في نهائي كأس الخليج 24

أنحاء – نواف الحازمي:

يلتقي مساء اليوم الأحد عند الساعة السابعة مساءً المنتخب السعودي بشقيقه منتخب البحرين على ستاد عبدالله بن خليفة ” ملعب الدحيل ” وذلك في نهائي كأس الخليج العربي “خليجي 24” والذي تستضيفه قطر.

وجاء وصول المنتخب السعودي الى المباراة النهائية بعد تصدره لمجموعته الثانية والتأهل لدور الأربعة وبالتالي تخطيه للمنتخب القطري في دور نصف النهائي بهدف سجله المهاجم عبدالله الحمدان.

فيما جاء وصول المنتخب البحريني للنهائي بعد أن حل ثانياً بعد المنتخب السعودي في المجموعة الثانية ومن ثم تأهله لدور الأربعة و إقصائه للمنتخب العراقي بركلات الترجيح عقب تعادلهما 2/2 في الأشواط الأصلية والإضافية.

وتعد هذه المباراة هي الثانية بين المنتخبين في البطولة الحالية حيث التقيا في دور المجموعات وتفوق المنتخب السعودي بهدفين دون رد أحرزهما عبدالله الحمدان ومحمد خبراني.

ويأتي وصول المنتخب السعودي لنهائي البطولة للمرة الخامسة حيث وصل لنهائي 1974 في الكويت ، ونهائي 2009 في عمان ، ونهائي 2010 في اليمن ، ونهائي 2014 في الرياض ، بينما يأتي وصول المنتخب البحريني للنهائي للمرة الأولى في تاريخه.

وسبق للمنتخب السعودي أن أحرز لقب البطولة ثلاث مرات كانت في أعوام 1994 في الإمارات ، و 2002 في السعودية و 2003 في الكويت.

أما المنتخب البحريني فلن يسبق له أن حقق لقب بطولة كأس الخليج و يرغب في أن يدون إسمه في سجلات أبطال دورات الخليج وتحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

ويعد هذا النهائي هو أول نهائي يجمع بين المنتخبين في بطولات الخليج بعد أن تغير نظامها من النقاط الى المجموعات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق