أنحاء الوطن

بالشراكة مع جامعة المؤسس ودار الحكمة.. تعليم جدة يطلق ملتقى العمل التطوعي برؤية 2030

بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة نهى بنت سعود بن عبد المحسن، ‏دشنت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية سعاد آل منصور، صباح اليوم، ⁧ملتقى العمل التطوعي بتعليم جدة برؤية 2030 والذي يهدف إلى  تحقيق رؤية المملكة في مجال العمل التطوعي و زيادة عدد المتطوعين إلى مليون متطوع بحلول عام 2030م.

 آل منصور أوضحت أن الملتقى يأتي لتعزيز الشراكة الفاعلة مع المجتمع في مجال العمل التطوعي إلى جانب استشراف الآفاق المستقبلية للعمل التطوعي ودوره الهام كعامل تنمية مستدامة للوطن. مضيفة أن العمل التطوعي له دور فاعل ومحوري في تعزيز الثقة لدى الطالب والطالبة وإكسابهم مهارات وقيم متعددة  باعتبار ه شريكا حقيقيا بروح المواطنة والانتماء مشيرة إلى الجهود الكبيرة لوزارة التعليم في وضع خططها لبرامج وأنشطة تهدف إلى ترسيخ العمل التطوعي ودعمه.

تضمن الملتقى عدة فعاليات شملت تقديم أوراق عمل متخصصة وتنفيذ ورشا تدريبية بالإضافة إلى تدشين المعرض المصاحب للملتقى.

يذكر أن انعقاد الملتقى يأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع حيث تستمر الفعاليات والأنشطة المنفذة لمدة يومين تحقيقاً للرؤية التي تستند إلى مكامن القوة والقدرات الفريدة لوطننا وترسم تطلعاتنا نحو مرحلة تنموية جديدة غايتها إنشاء مجتمع نابض بالحياة يستطيع فيه جميع المواطنين تحقيق أحلامهم وآمالهم وطموحاتهم في اقتصاد وطني مزدهر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق