ثقافة وفنون

متحف عربي يرد على موزة كاتيلان بـ “الشاورما”

رد المتحف العربي – الأمريكي القومي، على موزة الحائط للفنان الإيطالي مارويتسيو كاتيلان التي شغلت العالم خلال الأيام الماضي، بتعليق “شاورما” على حائط المتحف، بحسب “سبوتنيك”.

وقال ماتيو ستيلفر مدير المتحف العربي – الأمريكي القومي، “لقد كان مجرد شيء مضحك، لكن عندما تكون هناك محادثات حول الفن، يكون لدى الأمريكيين العرب ما يقولونه”.

وأضاف ستيفلر، “العمل الفني الذي تم عرضه في المتحف هو أمر مضحك لوضع رد عربي – أمريكي على موزة مارويتسيو كاتيلان، التي احتلت العناوين الرئيسة في العالم وشغلت مجتمع الفن الأسبوع الماضي”.

وتابع، “على الرغم من أن أعمال الشاورما الفنية ليست ذات قيمة، إلا أنها تتناسب مع مهمة المتحف المتمثلة في ترويج الفن العربي – الأمريكي”.

وأوضح أن المتحف يركز على بناء الفن العربي – الأمريكي، وتعزيز قدرة الفنانين العرب الأمريكيين على القيام بعملهم المشترك، وصنع أعمالهم الفنية.

وأشار إلى أن عمل الشاورما غرضه المقصود هو جذب الانتباه على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث عبر الناس عن إعجابهم بالنهج الهزلي للمتحف.

وكانت وسائل الإعلام قد تداولت خبرا أقل ما يقال عنه إنه غريب، مفاده أن نسختين من عمل فني عبارة عن قطعة موز مثبتة على الحائط بيعت بمبلغ 120 ألف دولار، وذلك أثناء عرضهما في معرض “آرت بازل” في ميامي الأميريكية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق