التكنولوجيا

ميزة جديدة من “جوجل” تمنع اصطياد القراصنة للمستخدمين

تعمل “جوجل” على إضافة عديد من الميزات الجديدة إلى متصفح “كروم” للحفاظ على أمان مستخدميها أثناء تصفح الإنترنت، وحمايتهم من القراصنة.

وطورت “جوجل” ميزة الحماية من “الاصطياد”، من خلال قائمة يقع تحديثها كل 30 دقيقة، لتحذير المستخدمين عندما تعتقد أنهم على وشك الانتقال إلى موقع ويب سيحاول سرقة معلوماتهم الشخصية.

وتقول “جوجل” إنها ستضيف هذه الميزة الجديدة، التي تستند إلى قاعدة بيانات التصفح الآمن للشركة، إلى متصفح “كروم” على سطح المكتب، بحسب “روسيا اليوم”.

وتحاول شركة التكنولوجيا العملاقة تكثيف جهودها لحماية المستخدمين من حيل الخداع باستخدام نظام تنبيه فوري جديد، حيث قالت “جوجل”، إن “كروم” سيحذر المستخدم، في المرة التالية التي يحاول فيها تسجيل الدخول إلى موقع ويب، في حال تم اختراق اسمه وكلمة المرور الخاصة به في انتهاك للبيانات، وسيقترح عليه تغيير كلمات المرور.

وتعمل “جوجل” على هذه الميزة منذ فترة طويلة، وقامت الآن بدمج الميزة مباشرة بالمتصفح لتظهر تحذيرا في الوقت الفعلي للمستخدم عند تسجيل الدخول إلى موقع بكلمة مرور سبق سرقتها ونشرها عبر الشبكة.

وأعلنت “جوجل” عددا من المبادرات الجديدة التي تدعم التزامها بتطوير منتجات أكثر فائدة وملاءمة لاحتياجات المستخدمين في العالم العربي.

وتتمثل هذه المبادرات في توفير ميزات جديدة إلى محرك بحثها، وإطلاق خدمة “مساعد جوجل” باللغة العربية في 15 دولة، وإضافة ميزة أمان جديدة على تطبيق الخرائط، وإطلاق منحة بقيمة مليون دولار لدعم برامج المهارات الرقمية في عام 2020.

وتعد السينما والموسيقى والرياضة من بين أكثر الموضوعات التي يبحث عنها المستخدمون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. والآن، يمكنهم الاطلاع على أجوبة لأكثر الأسئلة الشائعة في مربع واحد بسيط، ما يسهل الحصول على المعلومات بشكل أسرع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق