أنحاء العالم

“التعاون الإسلامي” ترحب بالإجماع الدولي والتصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة على قرار تجديد التفويض للأونروا وتثمن دعوتها للمشاركة في اللجنة الاستشارية

رحبت منظمة التعاون الإسلامي بالتصويت لصالح جملة من مشاريع القرارات الخاصة بفلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة، لا سيما القرار الخاص بتجديد ولاية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين لثلاث سنوات قادمة والذي تم اعتماده بأغلبية ساحقة. واعتبرت المنظمة ذلك الموقف التزاما وإجماعا دوليا على دعم حقوق الشعب الفلسطيني وحق اللاجئين في العودة بناء على القرار 194.

وأثنى الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، على مواقف الدول التي صوتت لصالح القرار داعيا في الوقت نفسه جميع الدول إلى ترجمة هذا الدعم السياسي بمساهمات مالية لتمكين وكالة الأونروا من الاستمرار في تقديم الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين إلى حين حل قضيتهم حلا نهائيا وفقا للقرارات الصادرة عن الأمم المتحدة.

كما رحب الأمين العام بتبني الجمعية العامة لقرار يتعلق بدعوة المنظمة كعضو مراقب الى اجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة الأونروا، مؤكداً ان ذلك من شأنه أن يعزز التعاون القائم بين منظمة التعاون الإسلامي والوكالة ، ويسهم في حشد مزيد من الدعم السياسي والمالي الذي تقدمه الدول الأعضاء في المنظمة لصالح اللاجئين الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق