أنحاء الوطن

“سابك” توقع اتفاقية توريد ثاني أكسيد الكربون لمحطات تحلية المياه في المملكة

وقعت (سابك) اتفاقية تعاون مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة يوم الأحد 1 ديسمبر 2019م في مقر المؤسسة بالرياض، تورد الشركة بموجبها غاز ثاني أكسيد الكربون السائل لمحطات التحلية.

وقع الاتفاقية معالي المهندس علي بن عبد الرحمن الحازمي، محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، والمهندس عبد الرحمن بن صالح الفقيه، نائب الرئيس التنفيذي للبتروكيماويات في (سابك).

تؤكد الاتفاقية دور (سابك) والمؤسسة في تعزيز التنمية الوطنية، والتصدي للضغوط المتزايدة على البيئة، والمساعي المشتركة للمحافظة على سلامة البيئة والاستفادة من الغازات المنبعثة بما يخفف آثار الاحتباس الحراري.

قال المهندس الفقيه في إطار تعليقه على أهمية الاتفاقية، أن هذه الاتفاقية تدعم استراتيجية “إعادة الاستخدام”، إحدى الاستراتيجيات الأربع لرؤية المملكة للاقتصاد الدائري المنخفض الكربون، وهي: الخفض، وإعادة الاستخدام، والتدوير، والتخلص، حيث يساعد هذا النظام الدائري المُحكم على استعادة التوازن لدورة الكربون الطبيعة.

كما تنسجم الاتفاقية مع (رؤية 2030) الهادفة إلى تحقيق تحول جوهري نحو نمو أكثر استدامة، وهو ما يستوجب ضمان استدامة الموارد الحيوية، وضمان استفادة مستدامة من الموارد المائية، وحماية البيئة، والتحكم في الانبعاثات الكربونية الناشئة عن الوقود الأحفوري التقليدي.

وتأتي هذه الاتفاقية لتعكس التزام (سابك) بدورها في تعزيز القطاع الصناعي في المملكة، وتلبية واجباتها البيئية، بما يحقق استراتيجيتها بأن تصبح الشركة العالمية الرائدة المفضلة في مجال الكيماويات، وتجسيداً لشعارها “كيمياء وتواصل™ “.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق