أنحاء الوطن

مصادر تكشف تفاصيل وملابسات كف يد قيادي بـ “عمل جازان”

كفّت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، قبل أيام، يد قيادي عن العمل بعد أن أجرت تحقيقاتها معه ومع آخرين في ممارسات فساد إداري ومالي عبر تزوير، وخلصت التحقيقات إلى هذا الإجراء ضدّ القيادي.

وأوضحت مصادر  أن ملف الموظف أُحيل إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات النظامية في القضية واستكمال التحقيقات في التهم التي اندلعت عند اكتشاف صرف مبالغ مالية من جمعية تُعنى بالأيتام بطريقة مخالفة، لافتة إلى أنه بعد تحقيقات مع موظفة أخرى اعترفت بقيام القيادي بأخذ أوراق فارغة وقام بتعبئتها وأجبرها على اعتمادها لصرف مبالغ مالية لزوجته غير المستحقة لسبب أنها “موظفة”.

 

وأضافت المصادر أن القيادي رُصد عليه عددٌ من القضايا سابقاً، بسبب المخالفات التي ارتكبها القيادي بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة جازان في ذلك الوقت، وصدر توجيه وزير العمل بمحاسبته قبل نحو عام؛ لكنه عاود ارتكاب المخالفات مجدّداً لينال كف اليد، حسب “سبق”.

 

وتتمثل المخالفات السابقة، في قيامه بعد تكليفه تكليفاً مخالفاً من قِبل مسؤولٍ آخر بمخالفات إدارية، منها: تكليف موظفين خارج الصلاحيات، وتشكيل لجنة غير نظامية، والقيام بعمل غيره، إضافة إلى تسلُّم بدل لوظيفة ذات طابع مختلف لواقع عمله المكلّف به الذي يمارسه بناءً على التكليف المخالف وفقاً لما اتضح من التحقيقات.

المصدر
سبق
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق