الرئيسيةترجمة

بلومبيرج: وادي السيليكون وشركات التقنية الكبرى تعاني بعد طرح “أرامكو”

أنحاء – ترجمة: خاص

كشفت وكالة “بلومبيرج” الأمريكية عما وصفته بـ”معاناة وادي السيليكون” وشركات التقنية الكبرى، بعد الطرح العام لأسهم أرامكو السعودية.

 

وأوضحت الوكالة الأمريكية أن طرح أسهم أرامكو، ساهم بصورة كبيرة في تراجع أسهم شركات التقنية الكبرى في البورصة العالمية، خاصة بعدما أصبحت “أرامكو” الشركة الأعلى قيمة تسويقية في العالم، وجعلت “أبل” تتراجع إلى المركز الثاني.

 

كما نقلت الوكالة الأمريكية عن محللين قولهم إن البورصات العالمية، بدأت تنظر بصورة جادة في مسألة الاستثمار في أسهم “أرامكو” حال طرحها في البورصات العالمية، أو فتح الباب أمام شراء مستثمرين أجانب لأسهم في البورصة السعودية.

 

وأشارت “بلومبرج” إلى أن عام 2019، كان عاما صعبا لمصرفي الاكتتاب العام في شركات التقنية الكبرى، خاصة بعدما لم تحقق شركة “أوبر” المكاسب المرجوة والمنتظرة، واضطرت “وي وورك” إلى تأجيل عرضها للاكتتاب العام، بعد مؤشرات حول عدم تحقيقه العائد المنتظر.

 

ونقلت الوكالة عن جيمس رو، الشريك في مكتب محاماة “آلن آند أوفيري” للمحاماة في لندن: “كان عاما مليئا بالتحديات، فحروب التجارة العالمية والنمو الاقتصادي في الصين والوضع الحالي في هونغ كونغ والظروف الاقتصادية في أوروبا، جميعها أثرت بالسلب على نشاط الاكتتاب العام”.

 

وقال كذلك ميغن موريسون، شريك في شركة محاماة “هوجان لوفيلز”: “الحرب التجارية الأمريكية والقضايا السياسية في واشنطن أضرت ببيئة السوق الأمريكية، وساعدت على نمو الأسواق الأخرى مثل طرح أرامكو”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق