اقتصاد

أعمال المغذيات الزراعية في “سابك” تشهد نقلة نوعية

وقعت (سابك) والشركة السعودية للأسمدة (سافكو) التابعة لها، اتفاقية شراء أسهم تستحوذ بموجبها الأخيرة على (شركة سابك لاستثمارات المغذيات الزراعية) التي أعلن عن تأسيسها مؤخراً، في مقابل حصول (سابك) على أسهم ترفع حصتها في (سافكو) إلى 50.1 ٪.

وكانت (سابك) قد أعلنت عن تأسيس (شركة سابك لاستثمارات المغذيات الزراعية) في عام 2018م، لهدف دمج جميع أسهمها وأصولها المتوزعة في عدة شركات متخصصة ضمن كيان واحد، بما يسهم في إنتاج باقات متنوعة من المغذيات الزراعية.

وقد صرح سعادة الأستاذ يوسف بن عبد الله البنيان، نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي، قائلاً إن هذه الاتفاقية–التي ما تزال تخضع للموافقات التنظيمية– تعد ثمرة رؤية مشتركة لتحسين الكفاية من خلال تحقيق التكامل والحفاظ على الميزة التنافسية في الأسواق العالمية، مشيراً إلى أنها تعد إنجازاً آخر في مسيرة تحقيق الأهداف الاستراتيجية لعام 2025م، سيما وأنها تسهم في تسريع وتيرة تحقيق استراتيجية نمو المغذيات الزراعية، وتعزيز الكفاية، وتوطيد العلاقات مع الزبائن.

وفي معرض التعليق على الاتفاقية، قال سمير آل عبد ربه، نائب الرئيس التنفيذي للمغذيات الزراعية في (سابك) إن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز القيمة المقدمة للمساهمين من خلال تعزيز القدرات، وتحقيق تطورات تقنية متقدمة، واستكشاف فرص النمو بالاعتماد على حضور (سابك) في الأسواق العالمية.

 يذكر أن (شركة سابك لاستثمارات المغذيات الزراعية) تمتلك نسبة 50% من أسهم الشركة الوطنية للأسمدة الكيماوية (ابن البيطار) وشركة الجبيل للأسمدة (البيروني)، ونسبة 33.33٪ من أسهم شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق