أرشيف الأخبارترجمة

سي إن إن: لأول مرة منذ هجوم أرامكو أمريكا تبدأ باستخدام القوة ضد إيران

أنحاء – ترجمة: خاص

قالت شبكة “سي إن إن” الأمريكية إن الولايات المتحدة لأول مرة منذ الهجوم الذي تعرضت له منشآت نفطية سعودية تابعة لشركة “أرامكو”، بدأت في استخدام القوة ضد الميليشيات المدعومة من إيران.

وقالت الشبكة الأمريكية إن الولايات المتحدة شنت غارات جوية على 5 أهداف في العراق وسوريا مرتبطة بميليشيا “حزب الله” العراقية، المدعومة من إيران، بعدما قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” إنها متورطة في الهجمات الأخيرة على القوات الأمريكية في العراق، والتي أسفرت عن مقتل مقاول مدني أمريكي وإصابة 4 جنود أمريكيين.

وأشارت “سي إن إن” إلى أن تلك العملية العسكرية، تظهر تغيرا في عقيدة ترامب، التي تسعى لعدم استخدام القوة العسكرية، منذ إسقاط إيران طائرة استطلاع أمريكية في يونيو الماضي، وحتى هجوم أرامكو في سبتمبر الماضي، الذي تسبب في تأثر إمدادات النفط العالمية وارتفاع أسعاره بنحو 15%.

ولكن يبدو أن الهجوم الأخير كان بمثابة القشة التي دفعت ترامب للتراجع عن تردده في استهداف الميليشيات التابعة لإيران عسكريا، مشيرة إلى أن واشنطن يبدو أنها لن تصمت قريبا عن النشاط المريب للميليشيات الموالية لإيران والتي تهدد المصالح الأمريكية وحلفائها وعلى رأسهم السعودية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق