أرشيف الأخبارثقافة وفنون

مهرجان وتريات يكرم محمد سلامة

على هامش مهرجان وتريات والذي حمل اسم الفنان الكبير عبادي الجوهر حيث تضمن المهرجان معرضاً فنياً ومسابقات للعزف على الآلات الموسيقية تم تكريم الكاتب والناقد الفني محمد سلامة على مجهوداته الفنية طوال عشرون عاما.

 

محمد سلامة المولود في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية في اغسطس عام 1982 ميلادي والخريج من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بكاليريوس تسويق من كلية الإدارة الصناعية بمرتبة الشرف, كان قد أسس عام 2001 موقع الفنان الكبير طلال مداح والذي وثق فيه أعمال طلال مداح وفنانين آخرين. كما أقام عشرات الحفلات الفنية لتكريم طلال مداح ورموز الفن في السعودية. ونشر في الموقع عدة لقاءات اذاعية عملها هو شخصيا مع العديد من الملحنين والفنانين وشعراء الأغنية السعودية وعلى رأسهم الموسيقار سراج عمر وغازي علي وثريا قابل وابراهيم خفاجي.

 

محمد سلامة أيضا شارك في العشرات من البرامج التلفيزيونية والإذاعية والخاصة بالنقد الفني.

 

كما أنه زوج الفنانة مروة سالم ومدير أعمالها وفي نفس الوقت يدير أعمال عدد من الفنانين الآخرين الذين ساهم في صقل موهبتهم بحكم خبرته الكبيرة في الفن واحتكاكه بالفنانين.

 

محمد لديه مئات المقالات الصحفية والتي أرخت للفن في السعودية كما أنه أصدر مؤخراً كتاباً بعنوان (فاصوليا بريطانيا وفوضى اليمن)  وكان كتابا مهتما بالموسيقى والفن في السعودية بالدرجة الكبرى وطعّمه محمد ببعض الكتابات عن أدب الرحلات والطعام والرياضة وغيرها. صدر الكتاب عن دار تشكيل وحقق ضجة كبيرة وقت صدوره عام 2019 حيث حضر حفل التدشين كبار كتاب السعودية مثل هاشم الجحدلي وعبدالله ثابت وحمور أبوطالب وعلي فقندش وحضر من نجوم الكرة الكابتن الأسطوري للاتحاد محمد نور وحضر مصمم الأزياء العالمي يحيى البشري وغيرهم من نخب الكتاب والفنانين.

المعروف أن محمد سلامة هو منتج موسيقي منفذ ونفذ العديد من الأغاني مثل: تحت السدرة – جدة ياهوى الولهان – نوى نوى – حيوا شعار الذهب وغيرها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق