أرشيف الأخبارأنحاء الوطن

“الجوازات”: يمكن زيادة صلاحية الجواز لـ10 سنوات في هذه الحالة.. و90 يومًا مهلة لاستلامه قبل إلغائه

أكَّدت المديرية العامة للجوازات، أن خدمات الجوازات أصبحت أسهل وأسرع، وعلى مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، من خلال منصة »أبشر« الإلكترونية، التي تمكّنك من إنهاء معاملاتك دون عناء.

ونشرت «الجوازات»، عبر حسابها الرسمي بموقع «تويتر»، أهم مزايا وتعليمات الجواز السعودي عبر منصة «أبشر»، مشيرة إلى أنه يمكن تفويض أي شخص إلكترونيًا للقيام بالمعاملة بدلًا من الشخص، إذا لم يكن متاح القيام بذلك.

وأشارت إلى  أن صلاحية جواز السفر السعودي 5 سنوات، ويمكن زيادتها لـ10 سنوات إذا كان العمر 21 سنة أو أكثر، منوهة بضرورة استلام جواز السفر خلال فترة لا تزيد على 90 يومًا حتى لا يتم إلغاؤه.

وذكرت «الجوازات»، أن جواز السفر وثيقة خاصة بالشخص نفسه، وأي إهمال يؤدي إلى استفادة أي شخص آخر منه يعرضك للمساءلة القانونية، وطالبت بالتأكد من أن المدة المتبقية في جواز السفر لا تقل عن 3 أشهر قبل السفر للدول العربية و6 أشهر قبل السفر للدول الأجنبية.

ولفتت إلى أنه في حال فقدان أو تعرض جواز السفر للسرقة أثناء السفر، يجب إبلاغ أقرب مركز شرطة وتحرير محضر بالواقعة مع مراجعة أقرب الممثليات للملكة.

وقد دعت المديرية، في وقت سابق، جميع المقيمين الذين لم يسجلوا بصماتهم، إلى سرعة مراجعة إدارات الجوازات وتسجيل بصماتهم هم ومرافقيهم في النظام الآلي، مؤكدةً أن هذا الإجراء يأتي تفاديًا لإيقاف سجلاتهم في الحاسب الآلي، ولكيلا يُمنَعوا من الاستفادة من خدمات الجوازات المتعددة.

وشددت على أنه سيتم إيقاف سجلات الوافدين المقيمين في المملكة الذين لم يسجلوا خصائصهم الحيوية (البصمة) في النظام الآلي، ولن يتم تنفيذ أي إجراء لهم في سجلاتهم بالحاسب الآلي دون وجود بصماتهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق