أرشيف الأخباراقتصاد

أرامكو السعودية تستضيف المؤتمر الدولي لتقنية البترول في المملكة

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وزير الطاقة، انطلقت اليوم أعمال المؤتمر الدولي لتقنية البترول في مركز إكسبو للمعارض بالظهران، حيث تستضيف المملكة المؤتمر الدولي الأبرز في مجال النفط والغاز للمرة الأولى بعد مرور 12 عامًا على انطلاقه، وتستمر فعالياته 3 أيام. ويشهد المؤتمر حضور عددٍ من كبار المسؤولين الحكوميين، ورؤساء وقادة صناعة الطاقة من أنحاء العالم، والموردين وشركات الخدمات، والمستثمرين في قطاع الطاقة.

وألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وزير الطاقة، كلمة المؤتمر الرئيسة، كما ألقى معالي رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية، الأستاذ ياسر الرميان، كلمة خلال حفل افتتاح المؤتمر الذي جذب أكثر من 15 ألف مشارك من 70 بلدًا حول العالم، ويتواكب انعقاده مع استضافة المملكة لقمة مجموعة العشرين هذا العام. وقد شكر رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين حسن الناصر، كافة الجهات الحكومية في المملكة وكافة الجهات العلمية والتجارية على جهودها الناجحة لاستضافة هذا المؤتمر الدولي المرموق في المملكة، بما يُبرز مكانة المملكة في صناعة المؤتمرات والمعارض المهمة.

وفي معرض التأكيد على ضرورة الانتقال إلى مزيج الطاقة ذي الكربون المنخفض، وإبراز الدور الذي لعبته صناعة الطاقة في خلق الازدهار الاقتصادي الذي يتمتع به العالم اليوم، قال الناصر: “من خلال المؤتمر الدولي لتقنية البترول 2020 أصبح لدينا منصة مثالية لإثبات أن صناعتنا يمكن أن تكون وستكون جزءًا من الحل طويل الأجل للتحديات العالمية”.

وأضاف الناصر: “كجزء من التحوّل الذي يكتنفه المشهد العالمي للطاقة، سيستمر النفط والغاز باذن الله في الاضطلاع بدورٍ مهمٍ لفترة طويلة قادمة ونحن ندخل عصرًا جديدًا للطاقة. ولدينا القدرات التي تؤهلنا لأن نتولى زمام القيادة فيما يتعلق بتلبية الطلب المتزايد على الطاقة إلى جانب الحرص على تقليل الانبعاثات، وأنا على ثقة بأن لدينا المواهب الشابة والعقول التي تبدع وتبتكر وتطور، فقد أصبح الابتكار ضرورة من أجل إيجاد أفضل الحلول العملية بما يحقق استدامة الطاقة وتوفرها بكميات موثوقة ومعايير بيئية لتحقيق جودة الحياة والازدهار لبلايين الناس حول الأرض”.

وشارك المهندس أمين الناصر في جلسة عامة مع عدد من كبار الرؤساء التنفيذيين في صناعة الطاقة لمناقشة موضوع مؤتمر هذا العام: “نحو رؤية مزدهرة: عصر جديد للطاقة”. كما سيتضمن جدول أعمال المؤتمر مشاركات لقياديين في أرامكو السعودية، وهم النائب الأعلى للرئيس للتنقيب والإنتاج، المهندس محمد يحيى القحطاني، وكبير مسؤولي التقنيات الرقمية، المهندس نبيل النعيم، ونائب الرئيس لهندسة البترول والتطوير، المهندس ناصر النعيمي.

تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر يُنظِّم ولأول مرة ورش عمل تناقش تعزيز التنوّع والانتماء في قطاع النفط الخام والغاز، وهو مجال أسهمت أرامكو السعودية بتقدمه كثيرًا خلال السنوات الأخيرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق