أرشيف الأخبارالرئيسيةشبكات اجتماعية

شاهد.. الأمير محمد بن سلمان في أحد مطاعم العلا

ظهر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وعدد من الوزراء والأمراء في مطعم “أنابلز” بالعلا، وتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مكثف.

 

وكان برفقة ولي العهد، وزير الحرس الوطني الأمير عبدالله بن بندر، ووزير الثقافة، الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، والأمير خالد بن سطام بن سعود، والأمير سلمان بن طلال بن سعود؛ وبدر العساكر مدير المكتب الخاص لولي العهد.

 

يذكر أن محافظة العلا، منذ إعلان “رؤية العلا” بتوقيع ولي العهد، لم تعد كما كانت، حيث أصبحت المحافظة الشاهدة على تعاقب الحضارات العريقة على أرضها، تبوح صخورها بحكايات لأقوام خلدوا آثارهم ونمط حياتهم بمنحوتات شامخة على جبالها، لتعيش اليوم عصر الرؤية الجديدة.

والمحافظة من أهم مواقع التراث الثقافي والحضاري عبر التاريخ في المملكة، وتحوي آثارا عظيمة، بعضها ظاهر، وبعضها مدفون تحت الأرض، وفيها آثار موغلة في القدم، كآثار “قوم ثمود ومدائن صالح والحجر”، وهي مدينة سياحية متكاملة.

وتعد “مدائن صالح”، أول موقع سعودي تضمه منظمة “اليونسكو” إلى قائمتها للتراث العالمي، وهو موقع تاريخي عريق.

وتستعد منطقة العلا الثقافية والتراثية، في استضافة النسخة الثالثة من معرض “فن الصحراء” الدولي المعاصر، والذي سيستمر لنحو شهرين كاملين تقريبا.

ومن المقرر تنظيم فعاليات مهرجان “فن الصحراء” في الفترة من 31 يناير إلى 7 مارس 2020، بمشاركة عدد كبير من أكبر الفنانين التشكيليين حول العالم، مثل رنيم فارسي وآية علي رضا، والمخرج الفني نيفيل ويكفيلد.

كما سيشارك في المهرجان أيضا الفنانين المخضرمين مثل، إيل سيد، وليتا ألبوكيرك، وزهراء الغامدي، وسوبرفليكس، وجيزيلا كولون، وشيرين غيجويس، وناصر السالم، وراشد الشيشي، ومحمد أحمد إبراهيم، ووائل شوقي، ومهند شونو، ونديم كرم، وريان تابت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق