أرشيف الأخبارأنحاء الوطن

أمانة الرياض تحدد شروط إصدار رخصة إشغال رصيف للمطاعم والمقاهي

أوضحت أمانة منطقة الرياض أنه يتم عبر بوابة الأمانة الإلكترونية، إصدار رخصة إشغال رصيف للمطاعم والمقاهي، وذلك وفق الضوابط والاشتراطات المحددة.

وأوضحت أمانة الرياض، عبر موقعها الإلكتروني، أنه يشترط لإصدار رخصة إشغال رصيف التالي، أن يكون الموقع على أرصفة تم تطويرها من قبل أمانة منطقة الرياض، وإبلاغ الجهة المختصة بالأمانة عند الرغبة في تغيير النشاط أو إلغائه مع مراعاة مراجعة وزارة العمل عند الإلغاء.

كما يشترط عدم تشغيل عمالة غير نظامية والالتزام بأنظمة وزارة العمل الخاصة بالسعودة للنشاط المرخص له، والالتزام بلائحة اشتراطات ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير كل متطلبات السلامة والحماية من الحريق والقيام بالصيانة الدورية مع مراعاة خضوع المنشأة لأشراف الدفاع المدني.

ويعتبر صاحب الترخيص مسؤول أمام الجهات الرسمية في حالة عدم التزامه بتطبيق أنظمة ولوائح وتعليمات السلامة الصادرة من الدفاع المدني، والمحافظة على النظافة الداخلية والخارجية للمحل.

وأشارت الأمانة إلى أن المرفقات تشمل: مخطط معماري (مسقط وقطاع ومنظور) للجلسة موضحًا الأبعاد ومساحة الجلسة المراد الترخيص لها، وصورتين فوتوغرافيتين لموقع الجلسة المراد الترخيص لها.

ولمزيد من المعلومات عبر الرابط التالي اضغط هنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق